عادي
5 ملايين دولار من الكويت

حظر تجول في ليبيريا لمواجهة إيبولا

04:33 صباحا
قراءة دقيقتين
فرضت رئيسة ليبيريا ايلين جونسون سيرليف حظر تجول ليليا اعتباراً من مساء أمس الاربعاء وعزلاً صحياً على حيين سكنيين أحدهما في العاصمة مونروفيا، في مواجهة انتشار وباء ايبولا في هذا البلد الذي سجل فيه اكبر عدد من الاصابات، وتبرعت الكويت ب5 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لمصلحة مكافحة الوباء، الذي أودى بحياة 1350 شخصاً حتى الآن .
وقالت سيرليف في خطاب بثه التلفزيون والاذاعة ان حظر التجول سيكون من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي . وقالت انها امرت بإغلاق كل مراكز الترفيه ومتاجر افلام الفيديو اعتبارا من السادسة مساء . وقالت "لم نتمكن من السيطرة على المرض بسبب استمرار حالة الانكار والممارسات الجنائزية التقليدية (عادة لمس جثامين الموتى في الجنازات) وعدم احترام رأي الطواقم الطبية وتحذيرات الحكومة" .
وفرضت الرئيسة الليبيرية عزلا صحيا على حيين احدهما ويست بوينت في ضاحية العاصمة حيث هاجم شبان مركزا لعزل المصابين ونهبوا معدات يخشى ان تكون ملوثة بالفيروس . وقد فر نتيجة هجومهم 17 مريضا تم العثور عليهم لاحقا . اما الحي الثاني الذي شمله العزل الصحي فهو حي كاكاتا جنوبي العاصمة .
إلى جانب ذلك قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية جمال الغنيم ان تبرع الكويت بخمسة ملايين دولار بأوامر الأمير الشيخ صباح الاحمد إلى المنظمات الدولية لمواجهة وباء (ايبولا) يعكس حرص الكويت على معالجة الازمات الإنسانية . وقال إن هذا التبرع يواكب سياسة الكويت في اهتماماتها بدعم برامج التنمية المستدامة في إفريقيا لاسيما أن الكويت تترأس القمة العربية الافريقية حاليا . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"