عادي
المقاومة تصد هجمات تحت غطاء جوي من التحالف

الميليشيات تعيد إغلاق منفذ الدحي بتعز بعد زيارة وفد أممي

04:11 صباحا
قراءة دقيقتين
تعز - وئام الصوفي:

زار وفد من الأمم المتحدة أمس الخميس مدينة تعز للاطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة في المدينة والتي تعاني قصفا متواصلا وحصارا خانقا من قبل ميليشيات الحوثي وصالح. وقال القيادي في المقاومة الشعبية بتعز شوقي سعيد المخلافي ل «الخليج» إن وفداً أممياً يتكون من ممثلي عدد من المنظمات الأممية العاملة في اليمن قام امس بزيارة مدينة تعز، بعد أخذ ورد مع الطرف الآخر المحاصر للمدينة وشاهدوا الحصار المطبق على مدينة تعز، فيما سارع المتمردون إلى إغلاق المنفد بعد انتهاء زيارة الوفد الأممي.
وأوضح المخلافي: بالنسبة إلى زيارة الوفد الأممي لمدينة تعز كانت الزيارة موفقة وخرجوا بانطباع إيجابي وشاهدوا أبناء تعز وهم يعانون الجوع والعطش والمرض. وأشار المخلافي إلى أن المجلس التنسيقي لقيادة المقاومة الشعبية بتعز عقد لقاء مع الوفد الأممي في إحدى القاعات بمدينة تعز وبعد ذلك قام الوفد بزيارة هيئة مستشفى الثورة العام بتعز وشاهد آثار القصف الإجرامي للمختبر المركزي في مستشفى الثورة من قبل ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، كما مر الوفد على بعض شوارع مدينة تعز وشاهد معاناة تعز من ناحية تكدس القمامات التي تسببت بالوباء لأبناء تعز ومن لم يمت بطلقة رصاص أو بقذائف الميليشيات مات بحمى الضنك والملاريا بسبب تكدس القمامة في المدينة التي لم نستطع إخراجها من المدينة.
وأشار المخلافي إلى أن الميليشيات المتمردة ادخلت قبل زيارة الوفد الأممي عددا من المساعدات العالقة في منافذ تعز وهي ليست الكمية المطلوبة التي لم تكف ل 500 اسرة في المدينة. وأضاف انه بعد مغادرة الوفد الأممي مدينة تعز قامت ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة بإغلاق منفذ الدحي تماماً وإعادة بناء الجدار الذي قامت بإزالته قبل زيارة الوفد وانهالت القذائف من مدفعيتها وخاصة من قبل الميليشيات المتمركزة في شارع الخمسين والمطار القديم على أحياء المسبح وعصيفرة والتحرير والمغتربين وشارع جمال ومازالت القذائف تنهال على الأحياء السكنية حتى هذه اللحظة.
وأكد المخلافي مقتل 5 مدنيين وجرح 23 آخرين جراء قصف ميليشيات الحوثي وصالح أمس الأحياء السكنية بعد مغادرة وفد الأمم المتحدة مدينة تعز.
ميدانياً صدت المقاومة الشعبية سلسلة هجمات لميليشيات الحوثي وصالح على مواقع المقاومة في حي الزهراء وكلابة والصفاء شرق مدينة تعز بعد مواجهات عنيفة وتمكنت من دحرها. كما تمكنت المقاومة الشعبية من صد هجمات لميليشيات الحوثي وصالح في حي الحصب وكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
في الأثناء، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح بمدينة تعز. واستهدفت مواقع الميليشيات في جبل ابجر وجبل المرخام بمنطقة الشريجة الفاصلة بين مدينة لحج وتعز. وقال شهود عيان ل «الخليج» إن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع جراء الغارات الجوية بالتزامن مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان. كما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع الميليشيات في منطقة الربيعي بالضباب بالإضافة إلى أن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع الميليشيات في مديرية الوازعية غرب مدينة تعز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"