عادي

منتخب الإمارات للغولف يتوشح ببرونزية البطولة الخليجية

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
سكيك يفوز بفضية فردي الرجال

توج منتخب الإمارات للرجال والشباب للغولف، بالميدالية البرونزية في بطولة مجلس التعاون الخليجي للفردي والفرق، التي أسدل الستار على نسختها الـ25 للرجال، والـ14 للناشئين تحت 18 عاماً، واستضافتها العاصمة البحرينية المنامة منذ السادس من مارس الجاري.
وجاءت أفضل النتائج الإماراتية في منافسات فردي الرجال، بعد أن نجح لاعب المنتخب أحمد سكيك في انتزاع المركز الثاني والميدالية الفضية بإجمالي 10 ضربات فوق المعدل «وصيف الخليج»، بفارق ثماني ضربات فوق المعدل عن القطري سالم الكعبي صاحب المركز الأول برصيد ضربتين فوق المعدل، ومتقدماً عن البحريني أحمد الزاهد صاحب المركز الثالث 11 ضربة.
وحصد منتخب الرجال المكون من اللاعبين أحمد سكيك وحسن المشرخ وخليفة المسعود وسيف ثابت مع نهاية الجولات الأربع التي امتدت عليها البطولة، 65 ضربة فوق المعدل، التي كانت كافية للحصول على المركز الثالث في منافسات الفرق والميدالية البرونزية، بفارق ثماني ضربات 57 ضربة فوق المعدل، عن المنتخب البحريني صاحب مركز الوصافة والميدالية الفضية، فيما هيمن لاعبو منتخب قطر على صدارة الترتيب والميدالية الذهبية برصيد 52 ضربة قوق المعدل.
وتمكن منتخب الشباب المكون من اللاعبين راشد الجسمي ومحمد سكيك وراشد النقبي،من انتزاع المركز الثالث والميدالية البرونزية بإجمالي 55 ضربة فوق المعدل، بفارق ست ضربات عن المنتخب العماني الوصيف، وسبع ضربات عن المنتخب البحريني صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية.
وجاءت أفضل النتائج الإماراتية في منافسات فردي الشباب، عبر كل من راشد الجسمي وراشد النقبي،حيث انهيا البطولة في المركزين الخامس والسادس برصيدي 28 و30 ضربة فوق المعدل على التوالي، ومحمد سكيك في المركز العاشر.
وهنأ الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الغولف الإماراتي، بعثة المنتخب على الإنجازات التي تحققت في بطولة البحرين، وقال: «يعمل الاتحاد بخطة استراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى خلق جيل جديد من اللاعبين واللاعبات، خصوصاً أن منتخبات الشباب والناشئين والفتيات يمثلن مستقبل الغولف الإماراتي».
واختتم: «مثلت المشاركات العربية والقارية الأخيرة خير استعداد للاعبي ولاعبات الدولة للمشاركات المقبلة، وهو ما نتطلع إلى تحقيقه على صعيد منتخباتنا وبكافة مراحلها للبنين والبنات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/btcy535z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"