عادي

وزارة الخزانة البريطانية: لا تأثير لإفلاس «إس في بي» في المصارف

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
SANTA CLARA, CALIFORNIA - MARCH 10 People line up outside of the shuttered Silicon Valley Bank (SVB) headquarters on March 10, 2023 in Santa Clara, California. Silicon Valley Bank was shut down on Friday morning by California regulators and was put in control of the U.S. Federal Deposit Insurance Corporation. Prior to being shut down by regulators, shares of SVB were halted Friday morning after falling more than 60% in premarket trading following a 60% declined on Thursday when the bank sold off a portfolio of US Treasuries and $1.75 billion in shares to cover declining customer deposits. Justin Sullivan/Getty Images/AFP (Photo by JUSTIN SULLIVAN / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

أكدت وزارة الخزانة البريطانية، السبت، أن «مشاكل بنك سيليكون فالي الذي أغلق جراء إفلاسه محددة، وليست لها آثار في البنوك الأخرى العاملة في المملكة المتحدة».

وأدى إغلاق «بنك سيليكون فالي» (إس في بي) في أكبر إفلاس الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية لعام 2008، إلى حالة ذعر محدودة في الأسواق.

وأغلقت السلطات الأمريكية المصرف الكاليفورني، الجمعة، وفرضت الوكالة الأمريكية لضمان الودائع رقابتها على المؤسسة التي يتوقع إعادة فتحها، الاثنين، باسم جديد.

وقالت وزارة الخزانة البريطانية في بيان: «إن النظام المصرفي البريطاني، وهو أحد أهم الأنظمة المصرفية في العالم، يبقى قوياً ومرناً».

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن «وزير المال البريطاني، جيريمي هانت، تحدث إلى محافظ بنك إنجلترا، السبت، صباحاً بشأن الفرع البريطاني لهذا البنك الأمريكي، لضمان التعامل مع إفلاسه بسلاسة وتقليل أي اضطراب».

ولم يعد البنك الأمريكي قادراً على التعامل مع عمليات السحب الهائلة لعملائه، خاصة شركات التكنولوجيا، ولم تنجح محاولاته الأخيرة لجمع أموال جديدة.

واستدعت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية عدداً من منظمي القطاع المالي، الجمعة، لمناقشة الوضع، وأكدت لهم أن لديها «ثقة كاملة بقدرتهم على اتخاذ الإجراءات المناسبة»، مشيرة إلى أن «القطاع المصرفي لا يزال مرناً». (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtc4jx5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"