عادي
صادرة عن أكاديمية التدريب القضائي

8 من مفتشي «أبوظبي للجودة» يحصلون على شهادة صفة مأمور الضبطية القضائية

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تسلّم 8 من مفتشي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، شهادة مأمور الضبطية القضائية الصادرة عن أكاديمية التدريب القضائي التابعة لدائرة القضاء أبوظبي، بينما تم تجديد صفة مأمور الضبطية القضائية لنحو 18 مفتشاً آخر في المجلس، بعد اجتيازهم ـ لمدة شهرين ـ برنامج التكوين الأساسي للتأهيل لمنح صفة الضبطية، وفق القواعد المحددة لهذا الشأن.
وقام الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس بتسليم شهادات مأمور الضبطية القضائية للمفتشين، مشيداً بدورهم الرئيسي والمهم في التفتيش على أسواق إمارة أبوظبي، وفق الاشتراطات والمتطلبات الإلزامية الواردة في اللوائح الفنية والمواصفات القياسية الإماراتية للمنتجات المقيدة من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
وقال الدكتور هلال الكعبي إن المجلس يسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين واستدامة خدماته، من خلال تبنّي وتنفيذ أفضل المنهجيات والممارسات الدولية، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتعزيز كفاءة موظّفيه وتمكينهم وتوفير التدريب المستمر لهم، إضافة إلى التخطيط الفعّال والكفؤ لعمليات الإعداد والتنفيذ والمتابعة والقياس لخدماته المقدمة التي من شأنها تنمية وتطوير الصناعات المحلية، وتعزيز تنافسيتها وضمان سلامة وحقوق المستهلكين في إمارة أبوظبي،
حيث نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خلال عام 2022 أكثر من 14,000 عملية تحقق «مترولوجي» على أدوات قياس قانونية في أسواق إمارة أبوظبي.
وشملت أيضاً عدادات بيع المشتقات النفطية في جميع محطات الخدمة في الإمارة والقبانات الأرضية (الموازين الأرضية للشاحنات)، وموازين الشحن وأدوات قياس الطول بوحدة المتر وضغط الإطارات (المتحركة والثابتة).
كما أكد الكعبي أهمية دور مفتشي المجلس في تحسين وتطوير خدمة التحقق من العبوات المعبأة مسبقاً، والهادفة إلى التحقق من الاشتراطات «المترولوجية» لبطاقة البيان المعلنة على العبوات المعبأة مسبقاً، إضافة إلى التحقق من كمية المادة الفعلية للمنتج ومدى مطابقتها للمتطلبات والاشتراطات الواردة في التشريعات الخاصة بها، حيث بلغت عمليات التحقق من العبوات المعبأة مسبقاً أكثر من 1000 عبوة.
وأشار إلى أن زيارات التحقق الميدانية من العبوات المعبأة مسبقاً شملت المصانع وكبار مورّدي المنتجات الصلبة والسائلة من المنتجات الغذائية ومواد البناء، كما تم التحقق من أدوات القياس الطبية لدى منافذ البيع والمنشآت الصحية كأجهزة ضغط الدم، والإبر الطبية، وموازين الحرارة.
وإضافة إلى ذلك قام قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في المجلس بالتفتيش على أكثر من 70,000 منتج مقيد من خلال عمليات التفتيش الميدانية في كافة أسواق الإمارة، والتفتيش على ما يزيد على 7300 منتج مقيد من خلال منصات البيع الإلكترونية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c35dfdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"