مقال مدفوع
جديد الأسواق

الفتان للطاقة و LTechUVC الكورية يتعاونان معاً لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا

13:54 مساء
قراءة 3 دقائق
الفتان للطاقة و LTechUVCالكورية يتعاونان معاً لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا

تستقبل أبوظبي مشروعاً جديداً لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا، حيث تجتمع شركة الفتان للطاقة ومقرها الإمارات العربية المتحدة وشركة LTechUVC الكورية للطاقة المتجددة لتأسيس شركة ذات أغراض خاصة (SPC).

تحت اسم "الفتان وLTechUVC للطاقة الخضراء". ستشرف الشركة على تطوير مصنع هيدروجين وأمونيا أخضر بقدرة 200 ميجاوات ، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ حوالي 400 مليون دولار أمريكي. يقع المشروع في منطقة كيزاد، أكبر مجمع صناعي في أبوظبي. ستعمل الشركة بالتنسيق مع كبرى الشركات الكورية ذات الخبرة في هذا المجال، حيث تقود LTechUVC جهود "فريق كوريا". الهدف من هذه المبادرة هو إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا على نطاق واسع، بهدف نهائي هو تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تقدم شركة الفتان للطاقة، وهي شركة فرعية لشركة الفتان القابضة للاستثمار، خبرتها الواسعة في الهندسة النووية والنفط والغاز والطاقة المتجددة للمشروع. LTechUVC، شركة استشارية متخصصة في أعمال الطاقة القائمة على الهيدروجين، مع مشروع خلايا وقود الهيدروجين 20 ميجاوات ومن المقرر أن يبدأ البناء في مايو من هذا العام.

الاستثمار في إنتاج الهيدروجين من قبل الطرفين يمثل خطوة أولى في تطوير تكنولوجيا الهيدروجين في الإمارات، مع الدعم والعلاقات التجارية المحتملة مع المؤسسات الحكومية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة.  وقد قررت كوريا، واحدة من أكبر ثلاث مستوردين للأمونيا في العالم، مؤخراً تعزيز توليد الطاقة المختلطة بالأمونيا الخضراء في محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم والغاز لتحقيق "صفر انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول عام 2050 ".


وتم افتتاح مشروع "الفتان لتكنولوجيا الطاقة الخضراء بالأشعة فوق البنفسجية المؤكسدة" رسمياً بحفل افتتاح في 17 مارس 2023 . يمثل هذا المشروع مرحلة جديدة مثيرة في تطوير تكنولوجيا الهيدروجين والأمونيا الخضراء، ومن المتوقع أن يستقطب اهتماماً كبيراً من المستثمرين والشركات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

Video Url

في لقاء مع السيد جمال خالد النعيمي، المدير العام لشركة الفتان للدفاع وممثل مجموعة الفتان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفتان، ذكر أن المجموعة بدأت في صناعة بناء السفن عام 1987 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يعتبر الداعم الرئيسي لهذه الصناعة. في عام 2021، أسست المجموعة الفتان للطاقة لتلعب دوراً رائداً في الهندسة والصيانة لقطاع الطاقة النووية والمتجددة في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .تهدف الفتان للطاقة إلى تطوير مشروع الأمونيا الخضراء والهيدروجين في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع كونغلوميرات كورية رائدة، لتأمين القيادة في هذا المجال والمساهمة في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

في مقابلة أخرى مع الرئيس التنفيذي لشركة LtechUVC جيونغ لي، أشارت إلى أن الحكومة الكورية أعلنت رؤيتها للحصول على "صفر للأخضر" من الحياد الكربوني في نوفمبر 2021 وحددت هدفاً لتحقيق صفر انبعاثات كربونية في قطاع توليد الطاقة من خلال الانتقال إلى الطاقة المتجددة والهيدروجين، في هذا السياق، تقوم LtechUVC بالترويج لمشاريع الطاقة والهيدروجين الجديدة والمتجددة في الخارج لتحقيق الحياد بحلول عام 2050 وتأمين الأساس لإنتاج وتوريد واستخدام الهيدروجين النظيف. من خلال هذا المشروع ، تعتزم LtechUVC شراء الأمونيا الخضراء بشكل ثابت في الوقت المناسب لتوسيع توليد الطاقة منخفضة الكربون ولعب دور رائد في أعمال الطاقة المستقبلية من خلال التأسيس المبكر لسلسلة قيمة الهيدروجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45574kzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"