عادي

سحب 890 سيارة لأغراض السلامة العامة في الإمارات

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: فاروق فياض
استدعت «وزارة الاقتصاد» بالتعاون مع وكلاء تجاريين، 891 مركبة عبر حملتين من طرازي «مرسيدس بنز» و «إيسوزو دي- ماكس» لوجود عيوب فنية ولأغراض السلامة العامة.
وأوضحت الوزارة: أنها استدعت 781 سيارة «مرسيدس بنزGLE/GLS نموذج 167» بالتعاون مع مشاريع قرقاش/ وشركة الإمارات للسيارات، ومصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2019-2021، حيث تبين انه في بعض المركبات قد يكون خراطيم تصريف هواء التكيف، مركبة بطريقة غير ملائمة.
وأضافت الوزارة: ستقوم «مرسيدس بنز أيه جي» من خلال شركاء الخدمة التابعين لها، بفحص خراطيم تصريف هواء التكييف وتركيبها بشكل ملائم، إن لزم الأمر.
وفي حملة ثانية، استدعت الوزارة 110 مركبات من نوع «إيسوزو» فئة «دي- ماكس» موديل من 2020 - 2023، بالتعاون مع الشركة العامة للملاحة والتجارة «جنافكو».
وتابعت الوزارة: أنها استدعت هذا الطراز من المركبات والمصنعة في تايلاند، لفحص وشد برغي عامود التوجيه ( الستيرنج) البرغي الثاني من الأسفل على عامود التوجيه بعزم الشد اللازم.
واكتشف خط الإنتاج بأن بعض المركبات المنتجة في فترة زمنية محددة ربما يكون عزم شد البرغي الثاني السفلي لعمود التوجيه، ربما يكون تم ربطه بعزم شد أقل من القيمة اللازمة، وعليه يتوجب على ملاك المركبات التوجه لمراكز الخدمة التابعة لـ«إيسوزو» للفحص والتأكد أن البرغي المذكور مشدود بمقدار الشد الصحيح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83xc2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"