عادي

الإمارات تتعاون مع أستراليا لتعزيز أبحاث إزالة الكربون

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن تعاونها مع مركز HILT CRC الأسترالي لدفع عجلة التقدم في أبحاث إزالة الكربون من عمليات تكرير الألومينا.
يُعد مركز HILT CRC الأسترالي أحد مراكز الأبحاث التعاونية التي تجمع بين القطاع الصناعي، والباحثين، والحكومة لتقديم ابتكارات تقنية تفيد في إزالة الكربون من صناعات الصلب والحديد، والألومينا، والأسمنت. وتأتي أستراليا في المرتبة الثانية على مستوى العالم في مجال تكرير الألومينا، وهي أكبر مُصدّر لها.
تعد الإمارات العالمية للألمنيوم أول شريك للمركز الأسترالي من قطاع الألمنيوم تتركز عملياته الصناعية خارج أستراليا. وقد بدأت مصفاة الطويلة للألومينا التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم الإنتاج في العام 2019، وهي المصفاة الوحيدة لتكرير الألومينا في الإمارات العربية المتحدة، كما تدير الشركة مصاهر الألومنيوم في أبوظبي ودبي، ومنجماً للبوكسيت، ومنشآت لتصديره في جمهورية غينيا.
يذكر أن الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في الشرق الأوسط تنضم إلى مبادرة رعاية على الألمنيوم، وأول شركة تحصل على شهادة «مبادرة رعاية الألمنيوم» لموقعها.
ويعمل مركز الأبحاث على إزالة الكربون من إنتاج البخار خلال عمليتي التكسير والتكلس ضمن خطوات تكرير الألومينا؛ إذ تعد هاتان العمليتان السبب الرئيسي لمعظم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من مصافي الألومينا ومن ثَم من أهم التحديات في هذا المجال.
وتلتزم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بهدفها للوصول إلى صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2050 بما يتماشى مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وقد وضعت خارطة طريق لإزالة الكربون من جميع عملياتها.
قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع مركز HILT CRC، التي ستمكّننا من التعاون مع شركات تكرير الألومينا الأسترالية في إيجاد حلول تقنية لأصعب تحديات إزالة الكربون في عملياتنا». وأضاف: «تتمتع الإمارات العالمية للألمنيوم بتاريخ حافل بالتعاون مع مختلف قطاعات الأعمال والشركات الأخرى في مجال البحث والتطوير، وسنواصل هذا النهج سعياً لتحقيق صفرية الانبعاثات بحلول العام 2050، بما يتماشى مع رؤية الدولة وقيادتنا الحكيمة».
من جانبها، قالت فيليسيتي لويد، الرئيس التنفيذي لمركز HILT CRC: «تتطلع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى ترسيخ مكانتها بين أكثر شركات المعادن والتعدين استدامة في العالم وتسعى لتحقيق صفرية الانبعاثات بحلول العام 2050، وتتوافق هذه التطلعات تماماً مع رسالة واستراتيجية المركز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymhwcuvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"