عادي
«ستوكس 600» يهبط 0.4 في المئة..

أسهم أوروبا تتراجع وسط ترقب لرفع الفائدة

12:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء، فيما يعكف المستثمرون على تقييم المزيد من نتائج الشركات والتعليقات الصادرة عن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي بشأن توقعات أسعار الفائدة.
وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة، متأثراً بتراجع قطاعي التعدين والبنوك 1.8 في المئة و1.5 في المئة على التوالي، فيما زاد مؤشر المواد الغذائية والمشروبات 0.2 في المئة.
وعادت مخاوف القطاع المصرفي إلى الواجهة بعدما أعلن بنك «فيرست ريبابليك» الأمريكي أن ودائعه تراجعت بأكثر من 100 مليار دولار في الربع الأخير وأنه يدرس خيارات مثل إعادة هيكلة ميزانيته العمومية.
كما نزل سهم بنك «يو.بي.إس جروب» 2.8 في المئة بعدما خصص المزيد من الأموال لتسوية علاقته برهون عقارية عالية المخاطر، الأمر الذي تسبب في ضربة قوية لأرباحه في الربع الأول.
وقال فيليب لين، المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي لصحيفة فرنسية: إن البنك المركزي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر الأسبوع المقبل، فيما ذكرت إيزابيل شنابل، عضو المجلس التنفيذي للمركزي الأوروبي لصحيفة «بوليتيكو»؛ أن رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس ليس مطروحاً على الطاولة.
وارتفع سهم نستله 1.6 في المئة بعدما سجلت مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الأول.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymkhv7nk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"