عادي

3.4 مليار درهم التصرفات العقارية في عجمان خلال الربع الأول بنمو 6.25 %

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ازدهار القطاع العقاري في إمارة عجمان

بلغ حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال الربع الأول من العام 2023 / 3.4 مليار درهم. وقال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان إن عدد التصرفات العقارية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 2630 بنسبة نمو 6.25% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022.. فيما بلغ حجم التداول 1.87مليار درهم من إجمالي 1859 عملية تداول.

وأوضح المهيري أن التقرير ربع السنوي للتصرفات العقارية سجل 555 عملية رهن بقيمة 761 مليون درهم خلال الفترة نفسها فيما حافظ القطاع العقاري في عجمان على معدلاته الإيجابية وحقق نتائج استثنائية بفضل تنوع فرص الاستثمار وتزايد الطلب على العقارات لاسيما خلال شهر فبراير. فقد بلغت قيمة التصرفات العقارية 1.4 مليار درهم بنمو قدره 34% مقارنة بشهر يناير الماضي. وعزا ذلك إلى التأثير المباشر لمعرض عجمان للاستثمار العقاري والذي شهد إبرام 75 صفقة عقارية بقيمة إجمالية بلغت 44.2 مليون درهم على مدار الأيام الثلاثة للمعرض.

وأشار المهيري إلى أن مشروع «مدينة الإمارات» تصدر قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي «عجمان 1» و«أبراج الهورايزون»، كما جاء «حي الياسمين» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من «الزاهية» و«الباهية» فيما شهدت منطقة «الحليو 2» أعلى قيمة مبايعة ب 65 مليون درهم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzwn4u53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"