عادي

«تاكسي دبي» توقع مذكرة تفاهم مع شركة كندية

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

وقّعت مؤسسة تاكسي دبي، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، مذكرة تفاهم مع شركة (بلوويف أي آي) الكندية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة المتجددة، بهدف دراسة أفضل السبل والممارسات لتحويل مركبات الأجرة إلى مركبات صديقة للبيئة، إلى جانب رفع نسب تشغيل المركبات الكهربائية بأقل كلفة.

وقع المذكرة عن المؤسسة منصور رحمة الفلاسي، المدير التنفيذي للمؤسسة، فيما وقع عن (بلو ويف أي آي) ديفاشيش باول، المدير التنفيذي للشركة.

وقال منصور الفلاسي: «ينسجم توقيع مذكرة التفاهم مع خطة تحويل مركبات الأجرة في المؤسسة بنسبة 100% إلى مركبات صديقة للبيئة (هجينة وكهربائية وهيدروجينية) بحلول عام 2027، وذلك في إطار استراتيجية المؤسسة لتقديم خدمات نقل مبتكرة ومستدامة وفق أعلى المعايير العالمية».

وأضاف: «تنص المذكرة على توفير المؤسسة المعلومات والبيانات اللازمة التي تمكّن شركة (بلو ويف أي آي) من دراسة النموذج الأمثل لتشغيل المركبات الكهربائية، إضافة إلى تشكيل لجنة من الطرفين لمتابعة تحقيق المستهدفات ودراسة مخرجات الأداء».

من جانبه، رحب ديفاشيش باول، بتوقيع المذكرة مع المؤسسة، مؤكداً حرص الشركة على تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرامية إلى طرح مركبات خضراء من أجل بيئة أكثر استدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wk62wn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"