عادي

دبي.. الوجهة الأولى للسياح الصينيين بعد الجائحة

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

وفقاً لبيانات حجز السفر الصادرة عن «فورورد كيز» الأربعاء، فإن دبي من أكثر الوجهات في قائمة الحجوزات الدولية للمسافرين الصينيين المتجهين إلى الخارج لقضاء عطلة مايو. ورغم أن ماكاو وجاكرتا شكلتا أعلى الوجهات الآسيوية، من حيث مقدار التعافي، تصدرت دبي والقاهرة قائمة الحجوزات الدولية.

وكانت الصين أكبر مصدر للسياح الخارجيين في العالم، حيث تظهر البيانات أنها أسهمت بمبلغ 253 مليار دولار في الاقتصاد العالمي في عام 2019.

وعلى الرغم من عدم اليقين المستمر بشأن خطط السفر إلى الخارج في عام 2023، لم تتضاءل رغبة المسافر الصيني في استكشاف العالم.

وممن شملهم الاستطلاع، والذين يضعون احتمال السفر هذا العام، قال ما يقرب من 75% منهم إنهم سيختارون وجهة آسيوية في عام 2023، تليها أوروبا، ويقول ثلثاهم تقريباً إنهم يفضلون حجز باقات شاملة.

وعاودت شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى الصين، حيث استأنفت الخطوط الجوية البريطانية «بي إل سي» هذا الأسبوع رحلاتها اليومية المباشرة إلى شنغهاي من لندن لأول مرة منذ عامين.

وتتمتع وكالات السفر الصينية بصلاحية بيع حزم الرحلات الجماعية الصادرة إلى 60 وجهة على الرغم من أن هذه القائمة لا تزال تستبعد الولايات المتحدة.

ولكن لا يزال بإمكان المسافرين الصينيين حجز رحلات فردية إلى الولايات المتحدة ووجهات أخرى مع إمكانية حصولهم على تأشيرة.

وأظهرت البيانات الانتعاش البطيء لأحجام الركاب الدوليين من الصين، حيث كانت بنسبة 12.4% فقط من مستويات عام 2019 في الربع الأول من عام 2023.

ومن المرجح أن يستغرق التعافي الكامل في السفر الجوي خارج الصين عاماً آخر بحسب توقعات رابطة خطوط طيران آسيا والمحيط الهادئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vwx23m6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"