عادي

فرنسا.. توقيف إسبانيين بتهمة الاتجار بنوع من الحيوانات

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رين - أ ف ب
أوقفت الشرطة في غرب فرنسا إسبانيَّيْن يُشتبه في أنهما يُتاجران بكمية من حيوانات بوليسبس بوليسبس، عقب العثور على 188 كيلوغراماً من هذه القشريات الشائعة في إسبانيا على متن قاربهما، حسب ما أعلنت الشرطة الجمعة.
وأوضح عناصر الشرطة أنّ محققين من المكتب المركزي لمكافحة الاعتداء على البيئة والصحة العامة «يحققون منذ أشهر عدة في قضية تتمحور حول شبكات لصيد حيوانات بوليسبس بوليسبس بصورة غير شرعية».
وتُعد قشريات بوليسبس بوليسبس «من الأطباق الشائعة جداً في إسبانيا ويُباع الكيلوغرام الواحد منها بنحو 168 دولاراً، إلا أنّ صيدها يخضع لرقابة شديدة»، بحسب الشرطة.
وتمكن المحققون الثلاثاء من «إثبات أنّ ثمة متاجرين كانا يسافران من إسبانيا إلى سان جيلداس دو رويس في بريتاني الفرنسية». واعتقلوا الإسبانيَّيْن «في منتصف الليل عقب قيامهما بالصيد»، وحاول أحدهما الفرار عن طريق البحر.
وخلال تفتيش القارب، عثر عناصر الشرطة على 188 كيلوغراماً من بوليسبس بوليسبس أعادوها سريعاً إلى المياه، وفق الشرطة.
وحكم على أحدهما بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ لمدة عام، ودين بتهمة «الصيد غير الشرعي لـ2500 كيلوغرام من بوليسبس بوليسبس على ساحل بريتاني، تُقدَّر قيمتها السوقية بـ420 ألف دولار»، بحسب الشرطة التي أشارت إلى أنّ المشتبه فيه الثاني سيُستدعَى أيضاً للمثول أمام المحكمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/br9crs6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"