عادي

هفوة دي خيا قد تكلف مانشستر يونايتد مقعد «الأبطال»

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يعتقد مشجعو مانشستر يونايتد أن لاعبي الفريق الإنجليزي سئموا من هفوات الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بعدما رصدوا ردة فعل المهاجم ماركوس راشفورد أمام المدرب الهولندي إيريك تن هاغ عقب هفوة الحارس عندما سجل ويست هام عبر الجزائري سعيد بن رحمة هدف الفوز عليه في شرق لندن، لتتعقد مهمة «الشياطين الحمر» في حجز مقعد بدوري أبطال أوروبا، بعدما تقلص الفارق بينه وبين ليفربول الخامس إلى نقطة واحدة.
وجاءت هفوة دي خيا الذي ترك الكرة تلامس قفازه وتدخل الشباك بعد أسابيع من هفوته التي تسببت بخروج الفريق من مسابقة يوروبا ليج على يد إشبيلية الإسباني. ومن التعليقات التي رصدتها وسائل الإعلام: «اللاعبون يشعرون باليأس عندما يرون أن الحارس لا يستطيع صد تسديدة روتينية»، و«راشفورد ينظر لمدربه كأنه يقول له، هل رأيت هذا» و«النظرة بين راشفورد وتن هاغ تختصر الحال».
ورغم هذا، رفض الهولندي انتقاد حارسه وقال: «لدينا أكثر الشباك نظافة في البرمييرليج وما كنا لنحقق هذا لولا دي خيا. الأخطاء واردة لكنه يحظى بثقتي الكاملة ولست قلقاً بشأنه. نريده أن يبقى معنا ويمدد العقد. لم يتغير شيء، كان بمقدورنا تسهيل الأمر على أنفسنا بالفوز لكن سنحتاج الآن إلى 3 انتصارات من 4 مباريات. يجب أن نتعلم من أخطائنا ونحافظ على الهدوء، تهيأت لنا فرص تسجيل لكن علينا صنع فرص أكثر. الآن ولأول مرة منذ رأس السنة لدينا أسبوع كامل لإعادة التشغيل وشحن الطاقة ومواصلة العمل. لا يمكننا الشعور بالأسف تجاه أنفسنا، ما نحتاج إليه هو التماسك وتحمل المسؤولية واللعب الجماعي».
وعلق مدافع اليونايتد السابق ريو فيرديناند بعد المباراة: «دي خيا ارتكب خطأ اليوم لكن هذا ليس سؤالي، سؤالي هو: هل هو لاعب جيد بما يكفي كي يلعب في مانشستر يونايتد؟ الشخص الوحيد الذي يجيب عن هذا السؤال هو المدرب وسنعرف الإجابة نهاية الموسم».
الكابتن البرتغالي برونو فيرنانديز رد على الانتقادات قائلاً: «لسنا بحاجة للتركيز على الهفوة فقد أنقذنا دي خيا مرات كثيرة».
ويتقاضى دي خيا 375 ألف استرليني أسبوعياً لكن عليه أن يعترف أنه بسن الـ32 وأن عليه الموافقة على 200 ألف استرليني أسبوعياً إن قرر النادي الإبقاء عليه فلم يعد بمقدوره المطالبة بنفس الأجر المرتفع وغير المتناسب مع ما يقدمه.
وانتقد المشجعون إشراك الهولندي ووت ويجهورست أساسياً في المباراة أمام ويست هام وتنفسوا الصعداء عندما استبدله في الدقيقة 57 بالفرنسي أنتوني مارسيال لكن النتيجة لم تتغير.
وسلطت الصحافة الضوء على ثروة دي خيا الذي ينتهي عقده في الصيف وكشفت عن جمعه 20 مليون استرليني في السنوات الأخيرة عبر وكالته «Bedamarse Limited» التي يديرها لاستلام عوائد حقوق صورته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z8nyyry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"