عادي

الفجيرة تحتضن «مونديال المبارزة» للسيدات

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
سالم القاسمي والزيودي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير: علي محمد)

الفجيرة: نزار جعفر

تشارك 180 لاعبة من 40 دولة، في كأس العالم للسيدات للعبة المبارزة والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية، في مجمع زايد الرياضي ابتداءً من 19 مايو الجاري، وتبدأ الوفود في الوصول إلى الإمارات يوم الثلاثاء المقبل.

وجاء الإعلان عن ترتيبات البطولة في مؤتمر صحفي بنادي الفجيرة للفنون القتالية، وحضره المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، والدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

وتقدم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ورئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية لرعاية البطولة.

وقال: «تنظيم بطولة دولية في الفجيرة، واستضافة نخبة من بطلات العالم يمنح الفرصة للاعباتنا للاحتكاك مع النجمات العالميات والاستفادة من خبراتهن، كما أن البطولة إحدى المنافسات المؤهلة إلى «أولمبياد باريس 2024».

وأعرب أحمد حمدان الزيودي عن سعادته بتنظيم البطولة التي تمثل إضافة مهمة إلى أجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها الفجيرة، خصوصاً أنها تتعلق برياضة أولمبية مهمة.

وأوضح علي جابر المرزوقي المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة أن الإقبال والمشاركات في تزايد مستمر منذ الإعلان عن استضافة الفجيرة لهذه البطولة.

وأشار نادر أبوشاويش إلى أن أهمية البطولة تكمن في كونها محطة من محطات التأهيل لأولمبياد باريس 2024، وأضاف: «نسعى دائماً الى أن تكون الفجيرة في كل الألعاب إحدى محطات التأهيل الأولمبي، كما أننا نولي لعبة المبارزة في النادي اهتماماً كبيراً باعتبارها رياضة نوعية تعبر عن التراث العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mkn248zz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"