عادي

بلاغ للنائب العام لإعادة التحقيق في واقعة وفاة ملاكم مصري

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

تقدمت أسرة الملاكم المصري رامز عزت، الذي توفي قبل نحو شهرين من مضاعفات خطيرة اثر تعرضه للضربة القاضية فى مباراة ملاكمة، ببلاغ الى النائب العام لاعادة التحقيق فى القضية، واتهام عدد من المسؤولين في جهاز ووزارة الشباب والرياضة، بالتسبب فى مقتله.

وأصيب الملاكم الشاب، بضربة قاضية فى نهائي بطولة الجمهورية للملاكمة، التي أقيمت نهاية فبراير الماضي بمحافظة الغربية، ما أدى إلى سقوطه مغشياً عليه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى فى حالة سيئة، حيث كشف الفحص المبدئي إصابته بنزيف شديد فى المخ أدى إلى وفاته.

وقالت المحامية مها أبوبكر، انها تقدمت ببلاغ نيابة عن أسرة الملاكم المتوفي، تختصم فيه وكيل وزارة الشباب والرياضة بمنطقة الغربية، ووكيل الاتحاد المصري للملاكمة بالمنطقة، وحكم المباراة، وتحميلهم مسؤولية وفاة اللاعب، الذي تعرض للكمات من خصمه في المباراة بصفة غير قانونية، فضلاً عن تعرضه للإهمال الطبي عقب المباراة ما أدى إلى وفاته.

وتابعت المحامية ان مكان البطولة لم يكن مجهزاً، بوجود عربة إسعاف في حرم إقامة المباريات، كما أنه لم يكن هناك مديراً للبطولة ولا طبيباً، مشيرة إلى أن حكم المباراة لم يوقف المباراة عند توجيه المنافس ضربات خارج قانون اللعبة للاعب المتوفي، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة وفارق الحياة عقب نقله إلى أحد المستشفيات القريبة.

وكان والد اللاعب رامز عزت، قد أكد فى افادته أمام النيابة فى وقت سابق، تعرض نجله لحالة شديدة من الإعياء، عقب تلقيه عدة لكمات من منافسه، خلال المباراة النهائية لبطولة الجمهورية، في نادي السكة الحديد بمدينة طنطا، قبل ان يتم نقله على الفور إلى المستشفى، ويتبين اصابته بنزيف في المخ، مشيراً إلى أن الاتحاد المصري للملاكمة ومنظمي المباراة النهائية للبطولة، لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة، وهو ما تسبب في تدهور الحالة الصحية لنجله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xu27nk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"