عادي
12 سؤالاً ترصد أثاره قبل وبعد الاختبارات

برنامج "تمكين" تحت مجهر تقييم طلبة 3-12

15:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من امتحانات

دبي- محمد إبراهيم:

تعكف مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على تقييم برنامج "تمكين"، الذي يدعم الطلبة ويرتقي بمستوياتهم المعرفية والمهارية، قبل الامتحانات، وعقب النتائج، لاسيما الذين لم يجتازوا إحدى مواد المجموعة (A )، إذ وجهت للطلبة 12 سؤالاً جعلت البرنامج تحت مجهر تقييم المتعلمين.

ويستهدف استطلاع رأي المؤسسة الطلبة في جميع حلقات التعليم "الأولى والثانية والثالثة" في الصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر، بجميع المسارات في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم في مختلف إمارات الدولة.

وركزت الأسئلة على التعرف على آراء الطلبة في الحصص التدريبية التي سبقت الاختبارات النهائية الحالية في مبادرة تمكين الرقمية، إذ طالبت من المشاركين تحديد الإمارة والمدرسة، وإلى أي حلقة تعليمية ينتمي كل طالب مع تحديد المسار التعليمي "عام متقدم نخبة".

وسأل الاستطلاع المشاركين عن اجتيازهم جميع المواد الدراسية في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وفي حال عدم الاجتياز، ينبغي أن يحدد المواد "التربية الإسلامية، اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، اللغة الإنجليزية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، العلوم، العلوم الصحية".

وركز التقييم على رصد آراء الطلبة في أثر مبادرة تمكين على أدائهم في الاختبارات المركزية في الامتحانات النهائية للفصلين الأول والثاني، فضلا عن تأثيرها على تحسين مهاراتهم الأكاديمية، ومدى جودة نتائجها في تمكينهم من رفع مستوى استعدادهم (جاهزيتهم) للاختبار، مؤكدا ضرورة تدوين جميع الملاحظات التي يراها الطلبة المشاركين ضرورية لتطوير مبادرة أكاديمية تمكين الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8c9t2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"