عادي
خلوة نظمتها شرطة دبي بمشاركة المؤثرين

«انطلق» تناقش تحديات أصحاب الهمم

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تنظم خلوة لمناقشة تحديات المبتورين في المجتمع

دبي: «الخليج»

نظم مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، خلوة بعنوان «انطلق»، بمشاركة المؤثرين في المجتمع من أصحاب الهمم فئة «البتر» والخبراء في مجال الأطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل، بهدف وضع خطة مبتكرة ومستدامة تلبي طموحات أصحاب الهمم، والخروج بأفكار إبداعية تخدم هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وعُقدت الخلوة بحضور مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة والمؤثرين والخبراء في مجالات الرياضة والطب والفن وأصحاب الهمم فئة «البتر»، وعدد من الموظفين.

وأعرب اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ خلال الكلمة الافتتاحية، عن اعتزاز شرطة دبي بهذه الفئة المهمة من المجتمع، مؤكداً تقديم كافة أشكال الدعم لهم، بهدف تمكين هذه الفئة في المجتمع.

وأكد أن شرطة دبي من أوائل المؤسسات التي تتبنى الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيتها وخططها وبرامجها، مشيراً إلى أن الاهتمام بأصحاب الهمم مسؤولية مشتركة.

وأكد النقيب عبد الله الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، حرص المجلس على ترجمة توجيهات القيادة الرامية، لتسخير كافة الإمكانات، لتقديم خدمات رائدة ومبتكرة لأصحاب الهمم، لافتاً إلى أن فئة المبتورين من الفئات المهمة التي استطاعت تحقيق إنجازات على الصعيدين الدولي والمحلي في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية.

وتناولت الخلوة استعراض قصص نجاح عدد من أصحاب الهمم، حيث استعرض أحدهم قصة نجاحه بعد بتر ساقه اليمنى، التي لم تكن عائقاً في طريقه إلى التعافي، وقرر أن يصارع من أجل البقاء كعضو فعال في المجتمع.

كما تحدثت إحدى أصحاب الهمم عن قصتها، مؤكدة أن إعاقتها غيرت مسار حياتها وقررت تجاوز هذا التحدي، بمشاركة رحلتها وتجربتها مع العالم، واستخدمت وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لتوصيل رسالتها، حيث تحدثت عن تحدياتها وانتصاراتها اليومية حتى وصلت للعالمية.

وتحدث تشارل ستنجر أخصائي في مجال الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام، عن أهمية مواصلة العلاج التأهيلي والفحص الدوري وطرق الاهتمام والتعامل اليومي مع الأطراف الاصطناعية.

وفي الختام، كرم اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، أصحاب الهمم من فئة البتر والشركاء إضافة إلى تشارلز ستينجز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mmkmhjr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"