عادي

افتتاح أول ناد لعلوم البيئة في محمية مصرية

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
افتتاح أول ناد لعلوم البيئة في محمية مصرية
افتتاح أول ناد لعلوم البيئة في محمية مصرية

القاهرة:«الخليج»

افتتحت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية في ختام أعمال أسبوع البيئة، أول ناد للعلوم في محمية قبة الحسنة بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة.

واختيرت محمية قبة الحسنة لإنشاء النادي، بحسب وزارة البيئة المصرية، نظراً لطبيعتها الجيولوجية الخاصة وموقعها المتميز، حيث تم إنشاء هذا النادي من خلال مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق «اتفاقيات ريو»، الذي ينفذه جهاز شؤون البيئة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من مرفق البيئة العالمية.

حضر الافتتاح سيلفان ميرلين نائب ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والدكتور أحمد وجدي مدير مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق «اتفاقيات ريو سي بي 3».

وأكدت د. ياسمين فؤاد أن النادي يعد منارة جديدة للتوعية البيئية داخل المحميات الطبيعية في مصر، وهو أحد أنشطة مبادرة «اتحضر للأخضر»، التي تستهدف توعية المواطنين بمختلف أعمارهم وفئاتهم، حيث يقوم النادي بتقديم برامج وأنشطة تعليمية وترفيهية لمختلف الفئات.

وأشارت إلى أن النادي يستهدف جذب الرحلات المدرسية لزيادة وعى الطلبة بالمحميات الطبيعية وقضايا البيئة العالمية وبالأخص القضايا المتعلقة بتغير المناخ، والتنوع البيولوجي، ومكافحة التصحر، من خلال مجموعة من الألعاب العلمية، التي تساعد على تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجالات البيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/anavhfwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"