عادي

الحمادي يطالب بإطلاق برامج لدعم الصحفيين في البلدان العربية

22:21 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت أعمال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب بمقر نقابة الصحفيين العراقيين، برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد وحضور أعضاء الأمانة العامة وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد، وبمشاركة وفد جمعية الصحفيين الإماراتية، والذي ضم كلاً من محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة، وحسين المناعي نائب الرئيس وفضيلة المعيني أمين السر.

وأشاد محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية بدور اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب، وبالمشاركة الواسعة من الصحفيين العرب وطرح التحديات التي تواجه مهنة الصحافة والإعلام والظروف الراهنة في عدد كبير من الدول العربية الشقيقة.

كما أكد أهمية دور اتحاد الصحفيين العرب في إطلاق برامج لدعم الصحفيين في مختلف البلدان العربية، وتنظيم مؤتمرات وإنجاز دراسات.

فيما عبر المشاركون عن اعتزازهم بمشاركة زملائهم الصحفيين العراقيين احتفالات عيد الصحافة العراقية الذي يخلد لمرور 154 سنة لصدور أول صحيفة عراقية، وبما قدمه الصحفيون والصحفيات العراقيون من تضحيات جسيمة كان لها الفضل الكبير في أن حافظت العراق على وحدتها وقوتها وتطورها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، أن التحديات التي تطرحها التطورات الهائلة الحاصلة بقطاع الإعلام والتواصل بصفة عامة، تزيد من حدة التداعيات على أوضاع الصحافة في البلدان العربية، موضحاً أنه لا مجال لمواجهة هذه التحديات الراهنة إلا بتقوية وسائل الإعلام العربية، مشدداً بضرورة إيجاد استثمار التطور المتعلق بالذكاء الاصطناعي في جوانبه الإيجابية، وذلك بما يحفظ حقوق المجتمعات والأفراد.

وفي ما يتعلق بالجوانب التنظيمية فقد قرر الاتحاد دعوة النقابات والاتحادات والهيئات والجمعيات العربية الأعضاء في الاتحاد، بضرورة انتداب ممثليهم في اللجان الوظيفية التابعة للاتحاد وتفعيلها بما يضمن تحقيق برامج الاتحاد، كما يدعو لجنة السياسة الاستراتيجية للاتحاد التي قرر المؤتمر الأخير للاتحاد إنشاءها إلى الاجتماع في الأمد القريب مع دعوة من تراه من أعضاء الاتحاد مفيداً للحضور في اجتماعاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhjktcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"