عادي
أشاد بدعم محمد بن زايد لقطاع الرياضة

نهيان بن زايد يوصي بتشكيل لجان مجتمعية في أندية أبوظبي

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
نهيان بن زايد

أشاد سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الرياضة، من قبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ورعايتهما الكريمة لبرامج التنمية الهادفة إلى بناء مجتمع رياضي وصحي.

جاء ذلك خلال ترؤس سموّه للاجتماع الدوري لمجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي الذي عقد أمس الأربعاء بمقر المجلس بحضور محمد ثاني الرميثي نائب الرئيس، والأعضاء الدكتور جمال محمد الكعبي، وسيف بدر القبيسي، ومحمد خليفة النعيمي، والدكتورة أمنيات محمد الهاجري، ومسلم سالم العامري، إضافة إلى عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وثمن سموّه إنجازات مجلس أبوظبي الرياضي التي تحققت خلال العام الماضي 2022، وفوزه بالعديد من الجوائز، كجائزة ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجوائز صناعة الرياضة، مشدداً على ضرورة العمل على رفع جودة الفعاليات الرياضية المجتمعية والدولية والاستمرار في التميز.

واطلع سموّه على تقارير ومؤشرات أداء مجلس أبوظبي الرياضي والأندية في أبوظبي، كما وجه بتوقيع اتفاقيات الأداء مع الأندية لمتابعة المستهدفات ومؤشرات الأداء. كما تقرّر خلال الاجتماع استحداث لجنة للشؤون المجتمعية في كل نادي من أندية إمارة أبوظبي، لتضاف الى لجان الحوكمة الرئيسية في نظام الأندية، على أن يرأسها أحد أعضاء مجلس إدارة النادي، ويكون من مهامها تفعيل المسؤولية المجتمعية للأندية، إضافة إلى زيادة النشاط البدني لمرتادي الأندية من الأعضاء وأولياء أمور اللاعبين والمجتمع المحيط بالأندية، وتشكيل فرق عمل تطوعية.

وأشار سموّه، خلال الاجتماع، إلى ضرورة وضع قاعدة معلومات لأعضاء الأندية واللاعبين والإداريين السابقين والحاليين، وتعزيز التواصل معهم لحضور المباريات، كما تمت مناقشة ضرورة أن تُفتح أبواب النادي لعموم فئات المجتمع، لممارسة الرياضة، إضافة إلى توفير مناخ جاذب وبنية تحتية، تمكن أصحاب الهمم من ممارسة الرياضة.

وتقرّر في الاجتماع تأكيد ضرورة تشكيل 4 فرق للمراحل العمرية – على الأقل - في أندية أبوظبي كل حسب اختصاصها، لضمان رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين، وتنمية وصقل المواهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jwv5exp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"