عادي

موسم جديد من «عالم مدهش» يعزز الاستدامة

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
موسم جديد من «عالم مدهش» يعزز الاستدامة

يفتح «عالم مدهش»، أبوابه خلال الفترة من 26 يونيو الجاري إلى 27 أغسطس المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، جالباً البهجة والسعادة للمقيمين في دبي وزوّارها؛ ومن المتوقع أن يزور «عالم مدهش» أكثر من 200 ألف زائر على مدار 63 يوماً حافلة بالمرح والتعليم واكتساب المهارات عبر اللعب، ما يوفر لجميع أفراد الأسرة الفرصة لقضاء أوقات سعيدة، وذكريات لا تُنسى خلال العطلة المدرسية الصيفية، لاسيما أن دورة هذا العام من «عالم مدهش» تتسم بأنّها الأكبر والأفضل إذ تضمّ أكثر من 350 لعبة، ومنطقة جذب، ومنافذ لتناول المأكولات والمشروبات على مساحة 30 ألف متر مربع.

وتماشياً مع عام الاستدامة في الإمارات تحت شعار «اليوم للغد»، يقدم «عالم مدهش» مبادرات وأنشطة متنوّعة تسلط الضوء على تراث الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وفي هذا العام، تم بناء 80% من «عالم مدهش 2023» باستخدام مواد معاد تصنيعها وتجديدها. كما سيتخلى «عالم مدهش» عن التعاملات النقدية، بما يتوافق مع مبادرة دبي الرقمية، إضافة إلى تشجيع الزوار على إعادة تدوير بطاقات NFC غير النقدية الخاصة بهم بتركها عند المخرج.

وسيتّبع جميع البائعين منهجاً أكثر مراعاة للبيئة هذا العام، باستخدام الأدوات المستدامة مثل أكياس القماش، وأدوات الأكل القابلة لإعادة التدوير، والورق بدلًا من المواد البلاستيكية، لتعزيز الوعي البيئي والاستدامة، وبالإضافة إلى ذلك، فسوف تؤكد العروض المسرحية الممتعة والتعليمية أيضاً أهمية الاهتمام بمدينتنا وكوكبنا، وتساعد في تقديم طرق عيش أكثر استدامة للجمهور.

الأطباق الشهية

تقدم «مفاجآت صيف دبي» لزوار «عالم مدهش» مفاجأة كل أسبوع، من العروض المجانية إلى العروض الخاصة والمسابقات الفورية، ويتيح عالم مدهش لزواره فرصة تجربة مجموعة متنوّعة من الفعاليات والعروض الترفيهية المشوّقة وعروض دان بول تون المسرحية.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بجميع أنواع الألعاب الجديدة والمبتكرة في تجربة ألعاب شاملة لمحترفي الألعاب ومحبيها.

يوفر«عالم مدهش» أيضاً مجموعة كبيرة من الألعاب الكلاسيكية التي تضم ألعاب أركيد من زمن التسعينات، بالإضافة إلى الألعاب الشهيرة حالياً، ويمكن للزوار القيام برحلة في شارع الذكريات لتذكّر أوقات الطفولة الرائعة ومغامرات الألعاب التي عاشوها في طفولتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jc8utek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"