عادي

السجائر الإلكترونية.. «خطر متزايد» يهدد حياة الأطفال

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أصيب عدد من الأولاد والفتيات في سن المدرسة الابتدائية البريطانية بحالات «المرض الشديد»، بسبب السجائر الإلكترونية.

وتظهر أرقام صادرة عن وكالة الصحة الإنجليزية، أن هناك 15 حالة أدخل فيها الأطفال الذين يبلغون من العمر تسعة أعوام أو أقل، إلى المستشفى، في أول 4 أشهر من هذا العام، وفقاً ل «سكاي نيوز عربية».

وحذر أطباء في بريطانيا من أن التدخين الإلكتروني «يتحول بسرعة إلى وباء بين الأطفال ويهدد حياتهم»؛ حيث طالبوا الحكومة بحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة.

كما حذرت الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال من أنها «ليست منتجاً خالياً من المخاطر، ويمكن أن تكون مسببة للإدمان، إن لم تكن أكثر إدماناً من السجائر التقليدية».

وفي مايو/أيار، أظهرت بيانات منظمة العمل على التدخين والصحة أنه كان هناك ارتفاع بنسبة 50% في نسبة الأطفال الذين يحاولون التدخين الإلكتروني في بريطانيا في العام الماضي.

من جانبه، قال البروفيسور آندي بوش، طبيب صدر الأطفال في مستشفى رويال برومبتون في غرب لندن، إن هذه الأرقام «مرعبة»، موضحاً أن «الأطفال الصغار يتعرضون لمواد الإدمان والمواد السامة، وبعضها غير معروف ما تحتويه».

وعدّد مخاطر السجائر الإلكترونية قائلاً، إن «الاستخدام الحادّ للسجائر الإلكترونية يمكن أن يضعهم في العناية المركزة، ويسبّب نزيف الرئة، وانهيار الرئة، وتسرب الهواء، وامتلاء الرئتين بالدهون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeuutetb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"