عادي

سفير الإمارات يحضر لقاء رئيسة المجر بالسفراء العرب

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك سعود حمد الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية المجر، في اللقاء الذي عقدته كاتالين نوفاك، رئيسة المجر، بالسفراء العرب المعتمدين لدى بلادها، في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون وتنمية العلاقات بين الدول العربية والمجر.

ورحبت رئيسة المجر في مستهل حديثها بالسفراء، وعبّرت عن أهمية الوطن العربي لدولة المجر على كل المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وثمّنت حضور مجلس السفراء العرب هذا اللقاء، مؤكدة أهمية التعاون الوثيق على الصعيدين، الثنائي والدولي.

من جانبه، نقل الشامسي، في مداخلته، تحيات القيادة الرشيدة إلى رئيسة المجر، وعبّر عن الحرص على دعم التعاون الاقتصادي والاجتماعي مع المجر، ولا سيما في برامج الفضاء وتبادل الخبرات في مجال الخدمات الحكومية.

وأكد أهمية المشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP28» الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمدينة إكسبو دبي، لتعزيز العمل المناخي العالمي.

من جهتها، قدمت كريمة القباج، سفيرة المملكة المغربية لدى المجر، وعميدة المجلس، الشكر إلى كاتالين نوفاك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة واهتمامها بالشأن العربي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycytdtes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"