عادي

نجوم «المهمة المستحيلة 7 » يزورون معالم أبوظبي

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
توم كروز في متحف اللوفر أبوظبي

زار نجوم وطاقم عمل فيلم «Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One»(المهمة المستحيل الجزء السابع) العاصمة أبوظبي، واستمتعوا بمشاهدة أبرز وأهم مواقعها السياحية ومعالمها الشهيرة، أثناء حضورهم العرض الافتتاحي الأول في منطقة الشرق الأوسط للفيلم السينمائي المرتقب الذي أنتجته شركة «باراماونت بيكتشرز»، والذي استضافه قصر الإمارات ماندارين أورينتال.

وحلَّ النجم والمنتج العالمي توم كروز ضيفاً على مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد «ميدفيلد»، أحد مواقع التصوير الرئيسية للفيلم، بعد وصوله إلى أبوظبي، وتضمنت جولته زيارة متحف اللوفر أبوظبي؛ حيث أتيحت له الفرصة للتعرف إلى مقتنيات المتحف المميز، والالتقاء بفريق العمل. وفي الوقت نفسه، عاد النجوم المشاركون هايلي أتويل، وبوم كليمنتيف، وسايمون بيج برفقة المخرج كريستوفر ماكويري إلى مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد؛ حيث تعرفوا عن قرب إلى ما شهده المبنى من تحوّل كبير منذ آخر زيارة لهم لتصوير الفيلم.

وجرى تصوير مشاهد الفيلم الجديد في مواقع متنوعة في أبوظبي على مدى 15 يوماً في عام 2021؛ حيث شملت المساحات الداخلية لمبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، إضافةً إلى سطح المبنى الذي يمتد على مساحة 742 ألف متر مربع، وهو يُعد أكبر مبنى مطار مستقل في العالم بأقواس عملاقة يمتد طولها إلى مسافة 180 متراً، كما كانت الكثبان الرملية الخلابة لصحراء ليوا حاضرةً في تصوير هذا الجزء من الفيلم الشهير، الذي حظي بدعم كبير من لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لهيئة الإعلام الإبداعي. وتضمنت المشاهد بناء قرية عربية في قلب الصحراء، إضافةً إلى العديد من مواقع التصوير في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، الأمر الذي تطلب تعاوناً وثيقاً بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية في الإمارة مثل twofour54 أبوظبي، وشركة مطارات أبوظبي، وشركة الاتحاد للطيران - شريك الطيران الرسمي للفيلم.

ويُعد الجزء السابع من فيلم «مهمة مستحيلة» واحداً من بين 140 عملاً سينمائياً ضخماً تم تصويره في أبوظبي خلال السنوات العشر الماضية، بما فيها أعمال سينمائية لشركات مثل«ديزني»، و«نتفليكس»،«ليجندري بيكتشرز»و«يونيفرسال بيكتشرز». وكان آخر الأفلام التي تم تصويرها في الإمارة «ديون»،«ديون 2»، «مهمة: مستحيلة - السقوط»،«حرب النجوم: القوة تنهض من جديد»،«تحت الأرض 6»، «فيوريوس 7»، إضافةً إلى عدد من أفلام بوليوود العالمية مثل:«فيكرام فيدا»،«تايجر زيندا هاي»،و«بهارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvvdya5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"