عادي
امتحانات الإعادة تبدأ الخميس والنتائج 13 يوليو

14 يوليو آخر أيام الدوام للعام الدراسي 022 - 023

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
14 يوليو آخر أيام الدوام للعام الدراسي الحالي في الإمارات


دبي:
 محمد إبراهيم
تنطلق امتحانات الإعادة لطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، في مدارس التعليم الحكومي والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، الخميس 6 يوليو، وتستمر حتى 12 منه، إذ يؤديها طلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر «إلكترونياً»، فيما يؤديها طلبة الرابع «ورقياً»، على أن تعلن النتائج في 13 - 14 يوليو.
تمكن اختبارات الإعادة 4 فئات من طلبة الصفوف 4 -12، من أداء الامتحان «عن بُعد»، منهم الطلبة الذين لديهم أعذار مقبولة، والحالات المرضية، والملتحقون بمراكز الرعاية داخل الدولة وخارجها، ومدارس التسامح (الصف الرابع فقط) - وبحسب الكشوف التي تعتمدها الفروع المدرسية، بعد الحصول على موافقة كتابية من منسق الدعم في الفرع، على أن تسلّم تذكرة الاختبار بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان.
وأفادت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، بأن امتحانات الإعادة تستهدف طلبة الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، للطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية ضمن مواد المجموعة A في نهاية العام الدراسي. ويمنح الطالب في «الإعادة» درجة النهاية الصغرى، حتى لو كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة. موضحة أن زمن الامتحان ساعتان، وفقرات الأسئلة غير مقيدة بزمن، ويسمح للطالب بالعودة للمراجعة قبل تسليم الامتحان، والخروج من قاعة الامتحان بعد ساعة واحدة من بدئه.
ومن المقرر أن تطبق الامتحانات حضورياً في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، ويقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلون بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي، بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية، على أن يلتزم الطلبة بالزي المدرسي الرسمي، وإحضار أجهزة الحاسوب الخاصة، خلال تأدية الامتحان.
تعقد الاختبارات على مرحلتين مدة كل اختبار ساعتان، إذ يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته «العام والمتقدم والنخبة» بالرياضيات والتربية الإسلامية على التوالي في 6 يوليو المقبل، تليها اللغة الإنجليزية في 7 منه، ثم الفيزياء والدراسات الاجتماعية على التوالي يوم 10 منه. تتبعها اللغة العربية والكيمياء أو الأحياء لطلبة العام، والكيمياء فقط «للمتقدم» يوم 11 منه، ويختتمون بمادة العلوم الصحية لطلبة مساري العام والمتقدم، والأحياء لطلاب مسار النخبة في 12 من الشهر نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymsbbzne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"