عادي

على طريقة أفلام هوليوود.. سرقة محل مجوهرات في بغداد

14:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أقدمت عصابة على سرقة محل للمجوهرات وسط العاصمة العراقية بغداد بطريقة هوليوودية، وذلك من خلال حفر نفق تحت الأرض، تسللوا منه للمحل وسرقوا 13 كيلوغراماً من الذهب والمجوهرات.

خطط أفراد العصابة للجريمة بشكل متكامل، إذ استأجروا مخبزاً مجاوراً للمحل في منطقة شارع فلسطين، لمدة شهر كامل، تمهيداً لتنفيذ خطتهم دون إثارة أية شكوك حولهم.

وبدأ أفراد العصابة العمل في المخبز بطريقة طبيعية، غير لافتة للانتباه بالنسبة لسكان الحي، وبالتزامن مع ذلك شرعوا في حفر نفق للوصول إلى محل المجوهرات، حتى قاموا بتنفيذ جريمة السرقة في الوقت المناسب، وفقاً لقناة السومرية.

وناشد أصحاب محل المجوهرات القوات الأمنية لمساعدتهم، والإسراع في حل قضيتهم التي كبدتهم خسائر كبرى نتيجة السرقة التي تم التخطيط لها بشكل احترافي.

والحادثة يبدو أنها مستوحاة من تاريخ السينما، حيث روت أفلام عدة طرق نهب مختلفة واحترافية كقصة فيلم the bank job الذي يعود إلى حقبة السبعينات.

وتدور قصة الفيلم حول تاجر تقترح عليه صديقته فكرة لجني المال السريع، فأعجب بالفكرة ولجأ إلى أصدقاء له واستأجروا مخزناً تجارياً قرب بنك، ثم بدأوا بعمليات الحفر إلى أن وصلوا إلى خزينة الأموال لينفذوا جريمة السرقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h6fyvh67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"