عادي

«كهرباء ومياه دبي» تحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023

10:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي/ الخليج
تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 والذي يصادف الـ 15 من يوليو/ تموز من كل عام. وتؤكد الهيئة التزامها بتزويد الشباب بالمهارات والأدوات اللازمة، ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، وشركاء فاعلين في استشراف وصناعة مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للأجيال الحالية والقادمة.
وأشارت الهيئة إلى أن حرصها على دعم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، أسهم في تعزيز ريادة المجلس على مستوى مجالس الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 وحتى نهاية شهر مايو/ أيار عام 2023، أطلق مجلس شباب الهيئة العديد من المبادرات، لتوطيد أواصر التعاون مع مجالس الشباب في مختلف أنحاء دولة الإمارات، كما أطلق أكثر من 10 منصات اتصال، لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب.
ونظم المجلس ما يزيد على 70 فعالية، وقرابة 20 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 7 منتديات ومؤتمرات عالمية، وأجرى 6 مقارنات معيارية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى انتداب عدد من أعضاء المجلس في برنامجين من البرامج الوطنية والعالمية.
وقامت مجموعة من الشباب بتمثيل الهيئة في المحافل الدولية، ومنها مشاركة عدد من شباب الهيئة في المؤتمر الدولي لعلوم وهندسة الأنظمة الكهروضوئية الذي أقيم في مدينة ناغويا، اليابان، لتسليط الضوء على أبرز مساهمات الهيئة في قطاع الطاقة النظيفة والمستدامة. وفي خطوة تؤكد دور المجلس البنّاء في تحقيق الخطط الوطنية، تم اختيار نائب رئيس مجلس شباب الهيئة، ليكون أحد أعضاء مجلس دبي للشباب.
وتعمل الهيئة على ترسيخ مكانة دولة الإمارات التي باتت في طليعة الدول التي تولي الشباب اهتماماً خاصاً، لا سيما مع اتجاه أنظار العالم نحو الدولة مع استضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 28» في مدينة إكسبو دبي، نهاية العام الجاري؛ حيث باتت الدولة سبّاقة في وضع الشباب في قلب هذا الحدث العالمي ولأول مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف. وفي عام الاستدامة في الدولة، وانسجاماً مع رؤيتها في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، تركز الهيئة على دعم مشاركة الشباب في الفعاليات العالمية، وتأهيلهم ليواصلوا مسيرة التطور والتنمية، ودعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وتضم الكوادر البشرية في الهيئة 3464 من الموظفين الشباب ممن تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، بنسبة 30.9% من الموظفين. ويصل عدد الشباب المواطن من الجنسين في الهيئة إلى 2149 شاباً وشابة بنسبة 19.2% من إجمالي عدد موظفي الهيئة.
وقالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب الهيئة: «يحظى المجلس بالدعم الكامل من الإدارة العليا في الهيئة، لأداء دوره على أكمل وجه، وتعزيز تنافسية دولة الإمارات وإمارة دبي على مستوى العالم وفي كافة المجالات، ودعم مسيرة ريادة وتميز الهيئة؛ وذلك من خلال مواصلة إشراك الشباب في البرامج والمبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز التبنّي الفعّال للحلول الاقتصادية الخضراء، لترسيخ دعائم التنمية المستدامة والوصول إلى الحياد المناخي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mk7vs7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"