عادي
متجاوزة التوقعات

20.53 مليار دولار إيرادات «ويلز فارغو» في الربع الثاني

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
فرع بنك «ويلز فارغو» في نيويورك (بلومبيرغ)
تغلب بنك «ويلز فارغو» على تقديرات وول ستريت بالنسبة لنتائج الربع الثاني، ما أدى إلى ارتفاع سهمها في تداول ما قبل السوق، الجمعة، بأكثر من 3%.
وحقق البنك 1.25 دولار أمريكي في ربحية السهم، مقابل 1.16 دولار أمريكي توقعها محللون في «وول ستريت» وفقاً لـ«رفينتيف» وسجل البنك إيرادات بلغت 20.53 مليار دولار، مقابل توقعات بتحقيق إيرادات 20.12 مليار دولار.
وارتفع سهم «ويلز فارغو» بنحو 5.9% منذ بداية العام.
وتعليقاً على النتائج، قال الرئيس التنفيذي للبنك تشارلي شارف: «لقد أبلغنا عن نتائج قوية في الربع الثاني، حيث بلغ صافي الدخل 4.9 مليار دولار أمريكي وعائدات 20.5 مليار دولار. واستمر صافي دخل الفوائد القوي لدينا في الاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة، وظل تركيزنا منصباً على ضبط النفقات. كما هو متوقع، زاد صافي القروض المحسومة من الربع الأول. وزادت عمليات القسط التجاري مدفوعة بعدد قليل من المقترضين في الخدمات المصرفية التجارية، مع القليل من علامات الضعف المنهجي في جميع أنحاء المحفظة، وارتفاع الخسائر في العقارات التجارية، في المقام الأول في محفظة المكاتب. كان لدينا 949 مليون دولار زيادة في مخصص خسائر الائتمان، خاصة لقروض المكاتب العقارية التجارية، وكذلك لبطاقات الائتمان الأعلى أرصدة. وعلى الرغم من أننا لم نشهد خسائر كبيرة في محفظة مكتبنا حتى الآن، فإننا نحتفظ بالضعف الذي نتوقعه للعب في هذا السوق بمرور الوقت».
وأضاف: «أكد اختبار الإجهاد الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن ويلز فارغو لا تزال في وضع رأسمالي قوي، ما يعكس قيمة شركتنا وفوائد نموذج التشغيل الخاص بنا، وقمنا بإعادة شراء 4 مليارات دولار من الأسهم العادية في الربع الثاني مع الحفاظ على ذلك مركز رأس المال القوي لدينا».
وتابع: «نتوقع إعادة شراء المزيد من الأسهم العادية هذا العام، ونعتقد أن الاستمرار في الاحتفاظ بفائض كبير في رأس المال أمر حكيم حتى يتحقق مزيد من التحديد حول متطلبات رأس المال المصرفي الجديد». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rjarb35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"