عادي

8 شهادات آيزو دولية لمؤسسة «محمد بن راشد للإسكان»

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حصلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، على ثمانٍ من شهادات الآيزو الدولية المرموقة، وذلك في إنجاز يعكس مدى التزامها بمبادئ ومعايير التميز والابتكار والاستدامة، ويؤكد حرص المؤسسة على تبنّي أعلى معايير الجودة واتباع أفضل الممارسات العالمية لتقديم خدمات نوعية على مستوى رفيع من التميز وسعيها الدؤوب لتحقيق أعلى درجات الرضا لعملائها.

وقالت مريم السويدي، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير: «يأتي هذا الإنجاز نتيجة مباشرة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بتقديم خدمات حكومية استباقية هدفها الأول إسعاد المتعاملين باتباع أفضل الممارسات في الإدارة والعمل، وجعل الابتكار والاستدامة مبادئ أساسية لمنظومة العمل في المؤسسة».

وأضافت: «المؤسسة مستمرة في تقديم حلول الإسكان الميسّرة بجودة عالية، مع تطبيق أفضل المعايير الدولية، ولا شك في أن تحقيق 8 من شهادات الآيزو الدولية المرموقة ما هو إلا حافز لفريق عملها على السعي نحو مستويات أعلى من التميز بما يعيننا على تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات، ومضاعفة الجهود من أجل تعزيز مكانة المؤسسة كجهة رائدة في قطاع الإسكان».

جاء ذلك على هامش اجتماع إدارة الاستراتيجية والتطوير في المؤسسة، بحضور محمد الشحي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان، وجاسم الشميلي مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم، لمناقشة سبل تطوير آليات مبتكرة لنيل المزيد من مظاهر التقدير الدولية.

وشملت شهادات الآيزو الثماني التي حصدتها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، استمرارية الأعمال وخطط الطوارئ، وإدارة أنظمة الشكاوى، ونظام إدارة الجودة، ونظام أمن المعلومات، ونظام حوكمة التحوّل الرقمي، ونظام الحوكمة المؤسسية، ونظام ميثاق سعادة المتعاملين، إضافة إلى نظام استطلاعات الرأي.

ويسمح المعيار الدولي لنظام إدارة استمرارية الأعمال (آيزو 22301) بترتيب الأولويات وفهم التهديدات التي تواجه المؤسسات، فيما يساعد آيزو إدارة أنظمة شكاوى المتعاملين على معالجتها بشكل فعال، ويساعد نظام إدارة الجودة على تلبية توقعات المتعاملين عبر مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات.

ويُعد «نظام أمن المعلومات» محرك عمل فعالاً لتحقيق إدارة وحماية أصول معلومات آمنة وعالية الخصوصية، ويشكل «نظام حوكمة التحوّل الرقمي» المواصفة القياسية الدولية لتوفير المبادئ والمفاهيم التي تخدم في تقييم وتوجيه ومراقبة استخدام تكنولوجيا المعلومات.

ويسهم «نظام الحوكمة المؤسسية» في وضع إطار متكامل وفعال يضمن النزاهة والشفافية والمساءلة والامتثال للقوانين، ومكافحة الانحرافات المالية، أما «نظام ميثاق سعادة المتعاملين» فهو مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات حول تطبيق مدونات سلوك المتعاملين لتطبيقها وصولاً إلى تحقيق سعادة المتعاملين، في حين يعد «نظام استطلاعات الرأي» مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات للمؤسسة لمراقبة وقياس رضا المتعاملين لمساعدتها على فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz8kwwrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"