عادي

50 فكرة مع «شات جي بي تي»

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

صدر عن الدار العربية للعلوم - ناشرون، كتاباً جديداً بعنوان «ChatGPT خطوة خطوة: أكثر من 50 فكرة فعّالة ومفيدة» الكتاب إعداد مركز التعريب والبرمجة ASC في بيروت.

أصبح تأثير «شات جي بي تي» يمتد إلى عدة جوانب من حياتنا، فيمكن استخدامه في مجال التعليم، لتقديم المعلومات، والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمواضيع مختلفة، ما يوفّر وصولاً سهلاً وسريعاً إلى المعرفة والمصادر التعليمية. كما يُستخدم في تطوير البرمجيات، وتحسين تجربة المستخدم؛ حيث يمكنه تحليل المشاكل، أو طلب المساعدة، وتقديم حلول فورية ومفيدة.

يُعد «شات جي بي تي» أداةً قيّمةً في مجال خدمة العملاء والدعم الفني، فيمكنه التعامل مع استفسارات العملاء، وتوجيههم، وتقديم المشورة لهم، ما يوفّر راحة ورضا للعملاء، كما أنه يُستخدم في تطوير التطبيقات والمنتجات الذكية، كالمساعدين الشخصيين الأذكياء وروبوتات الدردشة، ما يعزّز تفاعلنا مع التكنولوجيا، ويجعلها أكثر فاعلية وفائدة.

يشمل تأثير «شات جي بي تي» أيضاً مجالات مثل الأبحاث والترجمة والإبداع الفني، فيمكن استخدامه لمساعدة الباحثين في دراسة الأدبيات العلمية، ومعالجة الكميات الهائلة من المعلومات، كما يُستخدم في عمليات الترجمة، للتواصل بسهولة بين الثقافات المختلفة، والتغلب على حواجز اللغة.

يقدم هذا الكتاب أكثر من 50 فكرة مفيدة لاستخدام «شات جي بي تي» في مجالات مختلفة من حياتنا اليومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8xnb2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"