عادي
هدف قاتل وحضور رفيع المستوى في المباراة الأولى

بداية «هوليوودية» لميسي مع إنتر ميامي

00:32 صباحا
قراءة 3 دقائق

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بداية هوليوودية لمسيرته في الولايات المتحدة عندما سجل هدف الفوز 2-1 لفريقه الجديد إنتر ميامي في مرمى كروس أسول المكسيكي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

جمعت المباراة التي أقيمت في فورت لودردايل أمام 20 ألف متفرج وحضرها نجوم الرياضة والفن من بينهم ليبرون جيمس، وسيرينا وليامز، والعديد من المشاهير الذين التقطوا صوراً من هواتفهم المحمولة لحظة دخول ميسي أرضية الملعب، بين إنتر ميامي وكروس أسول ضمن مسابقة كأس الدوريين التي ينظمها الاتحادان الأمريكي والمكسيكي.

جلس ميسي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لعدم جاهزيته التامة لخوض 90 دقيقة، لكن الجمهور بدأ يهتف باسمه «ميسي، ميسي» منذ الدقيقة ال20 مطالباً المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو بإشراكه.

وافتتح روبرت تايلور التسجيل لإنتر ميامي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة بتسديدة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

ثم جاءت لحظة دخول ميسي إلى أرضية الملعب في الدقيقة 54 عندما وقف له الجمهور تصفيقاً، بيد أن كروس أسول أدرك التعادل بواسطة أنتونا في الدقيقة ال65.

وحاول ميسي مراراً وتكراراً من خلال مد زملائه بالكرات المتقنة أو من خلال محاولات فردية إلى أن منحه الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، فسددها من فوق الحائط لتستقر في أعلى الشباك مانحاً فريقه الفوز.

كما شارك أيضاً في المباراة زميل ميسي السابق في برشلونة سيرجيو بوسكيتس.

وقال ميسي بعد المباراة: «كنت أدرك أنه يتعين علي التسجيل، لقد كانت اللقطة الأخيرة في المباراة، كنت أريد التسجيل لكي لا نذهب إلى ركلات الترجيح، كان من الأهم بالنسبة لنا أن نحقق الفوز. إنها مسابقة جديدة، وستمنحنا ثقة كبيرة للتقدم إلى الأمام».

وعلّق اللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام أحد مالكي إنتر ميامي على الهدف بقوله: «لكي أكون صريحاً، عندما رأيت الحكم يمنح ركلة حرة مباشرة، أدركت أنها الطريقة المثلى لنهاية المباراة، لا سيما عندما تملك لاعبين على أرضية الملعب أمثال ليو وسيرجيو، هذا ما يقومان به».

ووزع منظمو المباراة مجاناً أعلاماً وردية «ألوان نادي إنتر ميامي» تحمل صورة ميسي ورقمه على الجمهور عند دخوله إلى المدرجات، كهدية تعويضاً لهم عن الأموال الطائلة التي دفعوها لمشاهدة النجم الأرجنتيني. وبيعت أرخص بطاقة لحضور باكورة مباريات ميسي ب160 دولار، أما أعلى بطاقة فبلغت قيمتها 8800 دولار، وهو رقم قياسي لهذه المسابقة.

ويخوض إنتر ميامي مباراته الثانية ضمن هذه المسابقة ضد أتلانتا الثلاثاء المقبل.

وتضم هذه المسابقة التي تم استحداثها عام 2019، 29 فريقاً من الدوري الأمريكي و18 من الدوري المكسيكي وزعوا على 15 مجموعة تضم كل مجموعة 3 فرق.

وبات ميسي أبرز اسم على الإطلاق ينتقل إلى الدوري الأمريكي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى نيويورك كوزموس في عام 1975.

ومن المتوقع أن يساهم وصوله في تعزيز عدد المشتركين الجدد في البطاقة الموسمية للدوري الأمريكي على منصة أبل تي في، كما ارتفعت أسعار تذاكر المباريات التي من المحتمل أن يشارك فيها.

يُذكر أنه خلافاً للبطولات الأوروبية، فإن الدوري الأمريكي يبدأ في فبراير وينتهي أواخر أكتوبر، ثم تخوض الفرق أدوار البلاي أوف قبل خوض المباراة النهائية في 9 ديسمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"