عادي

مصر تدين الهجوم الإرهابي الانتحاري في الصومال

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دانت مصر، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، الثلاثاء، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكراً لتدريب الجيش في العاصمة الصومالية، مقديشو، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال في هذا المصاب الأليم، ولأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لكافة المُصابين، ومؤكدةً وقوفها إلى جانب الصومال في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

وكان 25 جندياً حكومياً صومالياً لقوا مصرعهم، وأصيب نحو 60 بجروح في هجوم نفذه انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً على أكاديمية «جالي سياد» بالعاصمة مقديشو.

وتبنت حركة «الشباب» الإرهابية، اغتيال وزير سابق، وسيطرت على منطقة قريبة من مدينة «بيدوا»، فيما نفت الحكومة الصومالية وجود مفاوضات، بشأن النزاع البحري بينها وبين الحكومة الكينية.

إلى ذلك، نفذ إرهابي من «الشباب» كان يرتدي حزاماً ناسفاً، هجوماً انتحارياً في أكاديمية «جالي سياد» العسكرية بمديرية هدن في العاصمة مقديشو، وذكر مسؤولون أمنيون أن منفذ الهجوم الذي يعتقد أنه كان أحد أفراد الفرقة 14 التابعة للجيش الصومالي، استهدف وحدات من الجيش أثناء قيامها بتدريبات يومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rude9xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"