عادي

«مكافحة الاحتكار» البريطانية تسعى للحصول على ردود بشأن صفقة «مايكروسوفت- أكتفيجن»

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «مايكروسوفت» أمام «أكتيفيجن» (رويترز)

دعت هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا، الاثنين، إلى ردود عامة بشأن ما إذا كان استحواذ «مايكروسوفت» على شركة «أكتيفيجن بليزارد»، الشركة المصنعة لألعاب الفيديو «كول أوف ديوتي»، بقيمة 69 مليار دولار، يجب أن يتم وقفها قبل القرار النهائي بحلول 29 أغسطس.

وتقول «مايكروسوفت»: «إن الصفقة التي منعتها هيئة المنافسة والأسواق (CMA) في أبريل/ نيسان، يجب إعادة النظر فيها نظراً لالتزامات ملزمة قانوناً للمفوضية الأوروبية واتفاق ترخيص مع شركة سوني».

وقالت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة، في حجج نُشرت الاثنين: «إن اتفاقياتها مع انفيديا وبوستيرويد وأوبيتوس لترخيص ألعاب أكتيفيجن لمدة عقد بعد الاندماج، قد حسنت بالفعل المنافسة في سوق الألعاب السحابية».

وقالت مايكروسوفت أيضاً: «إن أي خرق لالتزاماتها سيعني أن الموافقة الأوروبية لم تعد سارية وتعرضها لخطر غرامات تصل إلى 10% من مبيعاتها العالمية، والتي قد تصل إلى 19.8 مليار دولار إذا كانت تستند إلى حجم مبيعاتها في عام 2022».

وقالت مايكروسوفت: «إن صفقتها مع سوني للاحتفاظ بكول أوف ديوتي على وحدة تحكم بلاي ستيشن الخاصة بها لمدة عقد من الزمان، كانت مهمة أيضاً من حيث تأثير صفقة أكتيفيجن وتعالج الشاغل الأساسي للخصم الأكثر صراحة للاندماج».

الموعد النهائي لقبول التعليقات

ودعت هيئة أسواق المال أي شخص يرغب في التعليق على النسخة الجديدة من استحواذ «مايكروسوفت» على القيام بذلك بحلول الرابع من أغسطس/ آب.

وقالت: «إنها تهدف إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن الصفقة بحلول 29 أغسطس/ آب».

وتثير المشاورات العامة فرصة المضي قدماً في أكبر صفقة ألعاب في التاريخ، مع تمديد الموعد النهائي للانتهاء من قبل الأطراف حتى 18 أكتوبر/ تشرين الأول.

ونشرت محكمة استئناف المنافسة (CAT) في لندن، والتي كانت مقررة لفحص قرار هيئة أسواق المال بعرقلة الصفقة، حجة «مايكروسوفت» بأن الالتزامات الملزمة التي قبلتها المفوضية الأوروبية بعد فترة وجيزة من حظر بريطانيا للصفقة قد غيرت الوضع.

وتم تعليق استئناف «مايكروسوفت» في لجنة مناهضة التعذيب في وقت سابق من هذا الشهر، لمنح الأطراف مزيداً من الوقت لحل النزاع.

وتركت الهيئة معزولة بشكل متزايد في معارضتها بعد أن كافحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في محاولاتها لعرقلة الصفقة.

وقالت «مايكروسوفت» في حججها المنشورة، الاثنين: «إن الأدلة التي ظهرت في الولايات المتحدة عززت موقفها بشأن تعريف السوق فيما يتعلق بالألعاب السحابية». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ttn2bbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"