عادي

نظام غذائي قاس يقتل مدونة روسية

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

غيب الموت مدونة روسية روجت للطعام النباتي النيئ، نتيجة الجوع والإرهاق بعد اتباعها نظاماً غذائياً قاسياً.

واتبعت زانا دي أرت واسمها الحقيقي «زانا سامسونوفا»، 39 عاماً، نظاماً غذائياً يعتمد على تناول الفواكه الاستوائية وبراعم بذور عباد الشمس والعصائر، كما اعتادت قضاء عدة أيام مما وصفته بالصيام الجاف، الذي كانت تتوقف خلاله عن الأكل والشرب لعدة أيام.

وامتنعت زانا سامسونوفا التي كان يتابعها حوالي 11 ألف شخص عبر إنستغرام، عن شرب الماء منذ 6 سنوات، واستبدلته بعصائر الفواكه والخضروات، وفقاً لصحيفة ديلي ميل.

وقالت والدة المدونة النباتية الراحلة، إن ابنتها كانت تسافر عبر آسيا على مدار السبعة عشر عاماً الماضية، وماتت بعد إصابتها بعدوى تشبه الكوليرا، نتيجة نظامها الغذائي القاسي، لكن العائلة تنتظر عودة جثمانها إلى روسيا من أجل تشريحه والتأكد من ملابسات الوفاة.

وأشارت الأم إلى رفضها لنظام ابنتها الغذائي ومحاولاتها المتكررة لإقناعها بتعديله وإدخال عناصر أخرى تجعله متوازناً، لكن المدونة كانت ترفض كل اقتراحات والدتها.

وأكد أحد أصدقاء المدونة، أنها كانت ترفض تحذيرات الجميع بخطورة نظامها الغذائي القاسي، رغم أنها كانت هزيلة ونحيفة بشكل كان يخيفه حين ينظر إليها.

وكانت زانا سامسونوفا قد احتفلت في منشورها قبل الأخير عبر إنستغرام، ببدء موسم الفواكه في تايلاند، 7 يونيو الماضي، مؤكدة أنها تراه فرصة مثالية لاكتساب الوزن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y26svtmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"