عادي
الإيرادات تقفز إلى 4.5 مليار مدفوعة بالاستحواذات والأنشطة اللوجستية

1.13 مليار درهم أرباحاً نصفية لـ «أدنوك للإمداد» بنمو 327%

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
أرباح «أدنوك للإمداد» تقفز 327% إلى 1.13 مليار درهم

أبوظبي: «الخليج»

حققت «أدنوك للإمداد والخدمات»، صافي أرباح ب 1.13 مليار درهم أو 0.15 درهم للسهم الواحد في النصف الأول من العام الجاري 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 327 مقارنة بصافي ربحها في الفترة المماثلة من 2022 بقيمة 264 مليون درهم.

ارتفعت إيرادات الشركة 62% إلى 4,5 مليار درهم، مدفوعة بنمو الإيرادات عبر قطاعات الأعمال الثلاثة التابعة للشركة، التي تتضمن الخدمات اللوجستية المتكاملة، والشحن، والخدمات البحرية.

وبلغت أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1,53 مليار درهم، ما يمثل زيادة 188% على أساس سنوي. ويأتي ذلك مدفوعاً بمساهمة كبيرة من قطاعات الأعمال الثلاثة، ما أدى إلى تحقيق هامش أرباح بمقدار 34.1%، وهو أكثر بكثير من النصف الأول من عام 2022 والذي بلغ 19.2%.

وحققت الشركة، نتائج إيجابية في التدفقات النقدية الحرة بقيمة 301 مليون درهم، حيث لم يكن لدى الشركة أي سحب على التمويل بالديون حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران 2023، ما يعزز قدرتها على تنفيذ استراتيجيتها للنمو الذكي.

أداء متميز

وقال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للإمداد والخدمات»: «حققنا أداء تشغيلياً ومالياً متميزاً، لا سيما بعد الاكتتاب العام القياسي على حصة أقلية من أسهم «أدنوك للإمداد والخدمات»، حيث حققت الشركة نتائج مالية قوية بنمو 327% في صافي الربح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي».

وأضاف المصعبي: «جاء أداء الشركة القوي مدفوعاً بخطط مسؤولة تهدف إلى تطوير وتنمية أصولنا وقاعدة عملائنا، إضافة إلى التركيز على خفض انبعاثات عملياتنا واستكشاف المزيد من فرص النمو في مجالات مختلفة، ما يُمكننا أيضاً من الاستفادة من استراتيجية «أدنوك» للنمو. وضمن خطتنا الاستراتيجية للنمو الذكي، نواصل تعزيز حضورنا الجغرافي واستكشاف مصادر جديدة للإيرادات، وتحقيق أقصى قيمة لمساهمينا».

قطاعات لوجستية

وسجل قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة إيرادات ب2,67 مليار درهم، بزيادة قدرها 136%، مدفوعة بالاستحواذ على شركة «زاخر مارين انترناشونال»، وتوسيع نطاق الخدمات اللوجستية المتكاملة.

وسجل قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة أرباحاً ب852 مليون درهم، بزيادة 519 % على أساس سنوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83kfwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"