عادي
90 عاماً منذ تأسيسه..

40 مليون محرك مركبات أنتجتها «نيسان» من مصنع يوكوهاما

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
عمال داخل مصنع يوكوهاما التابع لنيسان
محرك نيسان
أحد الطرز التابعة للشركة

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة نيسان، أن مصنعها في مدينة يوكوهاما اليابانية قد تجاوز حاجز الـ 40 مليون محرك في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وافتتحت نيسان مصنع يوكوهاما في عام 1935 بعد عامين فقط من تأسيسها. وتوالت إنجازات المصنع مع إنتاج أول 10 ملايين محرك بحلول عام 1976 و20 مليون محرك في عام 1986 و30 مليون محرك في عام 1997. وحقق المصنع إنجازه الأخير بإنتاج 40 مليون محرك في نفس العام الذي تحتفل فيه نيسان بالذكرى السنوية الـ 90 على انطلاقها، ما قدم لهذه المناسبة قيمة خاصة.

وقال تاميو وادا، مدير مصنع يوكوهاما: «أنجزنا هدفنا ووصلنا إلى 40 مليون محرك، بفضل عملائنا حول العالم من عشاق سيارات نيسان».

وكان العديد من محركات نيسان التي خرجت من مصنع يوكوهاما قد تركت بصمات واضحة في تاريخ صناعة السيارات. من بينها محرك L20ET الذي أنتجته في عام 1979، وهو أول محرك سيارات ركاب بشاحن توربيني في اليابان، ومحرك VG الذي تم إنتاجه في عام 1983، وهو أول محرك مكون من ست أستطوانات على شكل V يتم إنتاجه بكميات تجارية في اليابان.

ويقوم مصنع يوكوهاما اليوم بتصنيع المحرك طراز VR38DETT، والذي يتم تجميعه يدوياً من قبل حرفيين مهرة لسيارة نيسان «جي تي آر». ومنذ عام 2007، بدأ المصنع في إنتاج محرك «في سي تيربو»، أول محرك يتميز بتقنية نسبة الضغط المتغيرة يتم إنتاجه بكميات تجارية في العالم.

تحول كهربائي

ومع تغير المجتمع، تغير كذلك مصنع يوكوهاما. ومنذ إطلاق سيارة «نيسان ليف» الكهربائية بالكامل في عام 2010، كان المصنع ينتج أيضاً محركات كهربائية، من بينها e-POWER لسيارات مثل «نيسان نوت».

وشكل إنتاج المحركات في مصنع يوكوهاما نحو 40% من إجمالي إنتاجه في السنة المالية 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtk867f9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"