عادي

بعد 19 عاماً.. مدرسة الوسطى تعود إلى الدوري السعودي

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعد 19 عاماً من الغياب،يعود الأحد فريق الرياض السعودي للظهور في دوري المحترفين السعودي «روشن» عندما يستضيف الوحدة عند العاشرة بتوقيت الإمارات على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الأولى من النسخة الجديدة 2023-2024.

وكان آخر عهد الفريق الملقب «مدرسة الوسطى» بدوري المحترفين عام 2004-2005 حيث هبط بعدها إلى دوري الدرجة الأولى والثانية،وبعد عمليات انقاذ استطاع القطب العاصمي الرابع العودة مجدداً إلى جانب جيرانه النصر والهلال والشباب.

وقدم الرياض الذي تأسس عام 1954 باسم أهلي الرياض ثم اليمامة قبل أن يصبح الرياض، مجموعة من النجوم إلى الكرة السعودية أبرزهم خالد القروني وبندر الجعيثن،وطلال الجبرين الذي مثل المنتخب السعودي في مونديال 1994 والهداف الراحل فهد الحمدان وناصر الدوسري،وحقق الفريق إنجازات أهمها الفوز بكأس ولي العهد 1994 وكأس الاتحاد السعودي «كأس فيصل بن فهد» عام 1995.

ويقود الفريق المدرب البلجيكي السابق لفريق الفتح يانيك فيريرا ودعم صفوفه بعدد من العناصر الأجنبية والمحلية أبرزهم الغابوني ديديه دونغ والمالي بيراما توري وتوسكا،وعلي الزقعان وأحمد عسيري.

من جانبه يدخل الوحدة تحت قيادة المدرب اليوناني دونيس صاحب التجارب في الملاعب السعودية والتي كان آخرها مع جانب الفتح في الموسم الماضي.

وفي مباراة ثانية بنفس التوقيت يستضيف التعاون بقيادة مدربه البرازيلي شاموسكا فريق الفتح الذي يقوده الكرواتي سلافن بيلتش المدرب السابق لاتحاد جدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49xupuch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"