عادي

أم لثلاثة أولاد.. قصة نجاح ملهمة للأولى على الثانوية العامة في الأردن

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
نجاح بني خالد

عمّان: «الخليج»

لم تكتفِ الأردنية نجاح محمد عبدالله بني خالد (41 عاماً) بإصرارها على العودة للدراسة بعدما توقفت عن ذلك عام 2000، لكنها سجّلت كذلك تفوقاً كبيراً بتحقيقها المركز الأول على المملكة في القسم الأدبي بنسبة 99.85% ضمن نتائج امتحانات الثانوية العامة.

الأم الأربعينية كانت تركت التعليم النظامي في المدرسة قبل 23 سنة لظروف خاصة، وتزوجت وأنجبت 3 أبناء، لكنها ظلت تحلم بالعودة لاستكمال تعليمها، لاسيما أنها كانت متفوقة سابقاً.

تقول: «كنت أراجع المواد مع ابني الأكبر العام الماضي قبل نجاحه في امتحانات الثانوية العامة والتحاقه بالجامعة، ولاحظ زوجي قدرتي على تذكر المعلومات وتقديم الإجابات الصحيحة عن الأسئلة، فشجعني على خوض التسجيل للامتحانات هذا العام».

وأضافت: سجّلت للامتحانات في القسم الأدبي عن طريق فئة الدراسة الخاصة المعتمدة على المذاكرة الذاتية في المنزل، وفي الوقت نفسه كان ابني الثاني في القسم العلمي وتقاسمنا مراجعة المواد المشتركة بأسلوب ممتع ومحفز، وكان لزوجي دور كبير في المساعدة وتوفير عوامل التفوق.

وأكدت نجاح بني خالد التي تقطن مع أسرتها في بلدة «الكفارات» ضمن لواء بني كنانة في محافظة إربد شمالي الأردن، أنها لم تتوقع تصدّر أوائل القسم الأدبي على مستوى المملكة، وتحقيق هذه النسبة، لكنها كانت تطمح للحصول على أفضل ما يمكن، وتتطلع حالياً للالتحاق بكلية الشريعة جامعياً.

وأشار ابنها أسامة طوالبة، الذي حصل على نسبة 87.55% في القسم العلمي، بعدما تقاسم الدراسة معها، إلى فخره بوالدته، وتطلعه إلى اختيارهما الجامعة ذاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59h86xjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"