عادي

ورشة «العربة المريخية» تعرّف بأهمية الذكاء الاصطناعي

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ورشة «العربة المريخية» تعرّف بأهمية الذكاء الاصطناعي
ورشة «العربة المريخية» تعرّف بأهمية الذكاء الاصطناعي
b702e38e-db42-437d-9d63-4cbde3afb83e

الشارقة: «الخليج»

نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التابعة لجامعة الشارقة، ورشة عمل تفاعلية بعنوان «ورشة العربة المريخية 2.0»، قدمها فريق عمل القبة الفلكية على مدار ثلاثة أيام، بهدف إثراء المعارف العلمية والعملية لدى طلبة المدارس الثانوية والجامعات والهواة في المجال الفلكي والفضائي، وتنمية مهاراتهم المستقبلية بالتعرف إلى مبادئ استخدام الأدوات والتقنيات المتطورة في العلوم والهندسة.

وتضمنت الورشة العديد من المجالات النظرية والتطبيقية، حيث تم تعريف المشاركين بأهمية الذكاء الاصطناعي في تصميم مركبات فضائية وكيفية التحكم بها عن بعد باستخدام تطبيقاتها وبرامج الفضاء، وعرض مهمات الروبوتات الفضائية وطرق إعدادها، والتعريف بالمكونات المطلوبة لاستكمال تركيب المركبة، واختبار الكود الأولي المسؤول عن التحكم فيها.

وفي ختام الورشة، استعرض المشاركون نماذج من العربات المريخية التي تم تجميعها واختبار حركاتها وسلوكها لتجنب العقبات على منصة خاصة تم تطويرها لتمثل سطح المريخ.

وأكد مروان شويكي مدير القبة الفلكية والتواصل المجتمعي بالأكاديمية، على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والورش التفاعلية التي من شأنها أن تساهم في صقل معارف ومهارات الجيل الجديد من الطلبة لمواكبة التوجه العام لدولة الإمارات وإمارة الشارقة نحو تكنولوجيا الفضاء والفلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9phtmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"