عادي

من إفريقيا.. زعيم فاغنر: نحن هنا للحفاظ على عظمة روسيا

13:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - أ ف ب

قال زعيم جماعة فاغنر الروسية المسلحة يفغيني بريغوجين في مقطع فيديو حديث، إنه موجود حالياً مع مقاتلين تابعين له في إفريقيا، حيث يعمل من أجل الحفاظ على عظمة روسيا، داعياً الى التطوع معه.

ظهر بريغوجين في هذا الفيديو مساء الاثنين، لأول مرة منذ أن قرر وقف تمرده ضد الحكومة الروسية في حزيران/يونيو الماضي، وكان مسلحاً ويرتدي ملابس مموهة في منطقة صحراوية.

وقال في الفيديو الذي بُث على حسابات في تطبيق تليغرام مقربة من مجموعته، «نحن نعمل درجة الحرارة 50، مثلما نحبها تماماً مجموعة فاغنر تنفذ مهمة استطلاعية، وهذا يعزز عظمة روسيا في جميع القارات ويصون حرية إفريقيا».

وبعد أن قال إن مجموعته تمثل «كابوساً» لتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، دعا بريغوجين إلى التطوع في صفوف مجموعته «لتحقيق المهام التي تم تحديدها والتي وعدنا بالوفاء بها».

لم يذكر في أي بلد هو، فيما تتواجد المجموعة في مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى.

بالإضافة إلى وجود فاغنر، تنفذ روسيا حملة دبلوماسية منذ عدة سنوات في إفريقيا على حساب القوى الغربية التقليدية، ومع عزلتها على الساحة الدولية وبحثها عن حلفاء، ضاعفت جهودها منذ هجومها على أوكرانيا.

أرفق فيديو يفغيني بريغوجين برقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني لتجنيد المتطوعين.

تحدث بريغوجين بعد تمرده المحدود عبر رسائل صوتية بُثت على تليغرام، لكنه لم يظهر أمام الكاميرا، كما اعتاد أن يفعل عندما كان في أوكرانيا، وما زال حساب خدمته الإخبارية الرسمية كونكورد من دون تحديث منذ التمرد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rx3se7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"