عادي

حساسية غامضة.. أرادت تجميل أسنانها فأصيبت بـ «جلد الفيل»

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

واجهت شابة اسكتلندية تدعى ليلي ليندساي فترة عصيبة بسبب رغبتها في الحصول على أسنان بيضاء، حيث تحوّل الأمر للإصابة بحالة تحسسية شديدة. وكانت ليلي قد لجأت إلى تركيب القشور التجميلية للأسنان المعروفة ب«الفينير»، لكن النتيجة كانت إصابتها بتحسس الجلد الشديد «جلد الفيل».

وقالت الشابة البالغة من العمر 29 عاماً: «بدأ الأمر بحكة تشبه حمى القش واحمرار في العيون وجفاف الشفاه والجلد، وسرعان ما انتشر ذلك في جميع أنحاء الجسد، ما أدى إلى إصابتي بقروح مؤلمة ليصبح جلدي كجلد الفيل»، وفقاً ل «سكاي نيوز».

ونتيجة لرد الفعل التحسسي الشديد، أصيبت الشابة بالاكتئاب، ولم يتمكن أي طبيب من مساعدتها، وأثّر الأمر بشدة في جميع جوانب حياتها.

ولم تكن ليلي وحدها هي التي تأثرت بهذا الأمر، بل تأثر الأقارب والأصدقاء أيضاً برؤيتها في هذه الحال. وقالت: «جاءت أمي لزيارتي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ولم تتحمل رؤيتي بهذا الشكل. في الواقع، كان عليها المغادرة، لأنني كنت أبدو مريضة للغاية ولم تستطع فعل أي شيء لمساعدتي».

وما زاد من مأساة الشابة الاسكتلندية، هو اضطرارها للغياب عن بعض المناسبات الاجتماعية بسبب حالتها الصحية، مثل حفل زفاف صديقتها، وأضافت: «شعرت بأنني صديقة سيئة لأنني لم أتمكن من الحضور بهذا الشكل». ومع الوقت بدأت حساسية ليلي تؤثر في جهازها المناعي، وشعرت بالدوخة وطنين الأذنين وبقع سوداء في الرؤية وكشف فحص الدم أن الالتهاب كان داخل جسدها، وليس على جلدها.

ولاحقاً أدركت أن رد الفعل التحسسي بدأ بعد أسبوعين من تركيب القشرة التجميلية على الأسنان، فأخبرت أطباءها لكنهم صدموا من أن يكون ذلك سبباً حقيقياً. وفي النهاية، قرر طبيب أسنانها إزالة القشرة لتشعر بعدها بالتحسن التدريجي، حتى تخلصت من علامات الحساسية بشكل كامل خلال شهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34cypxrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"