عادي

درءاً لتهمة الاحتكار.. مايكروسوفت تفصل «تيمز» عن الحزمة الأوروبية

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
درءاً لتهمة الاحتكار.. مايكروسوفت تفصل «تيمز» عن الحزمة الأوروبية

أعلنت شركة مايكروسوفت، الخميس، أنها ستفصل خدمة الدردشة والمؤتمرات، عبر الفيديو، المعروفة باسم «تيمز» من حزمة «مايكروسوفت 365»، في محاولة لتهدئة مخاوف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالاحتكار.

وبدءاً من الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ستبيع الشركة الحزم بدون برمجية «تيمز»، بسعر مخفض يبلغ إجماليه 24 يورو (26 دولاراً) سنوياً، في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمناطق السويسرية.

ولدى العملاء الحاليين الذين يمتلكون مجموعة الخدمة التي تشمل «تيمز» خيار الاحتفاظ بالحزمة الحالية أو التحول إلى منتج بدونها.

وظهرت البرمجية لأول مرة عام 2017، واكتسبت شعبية لدى المستخدمين، حيث عملت على تسهيل التواصل النصي والفيديو في مكان العمل في وقت انتشار جائحة كوفيد-19.

وكانت الشركة ذكرت، في مارس/آذار، أنها تعتزم طرح إصدار جديد يكون أسرع مرتين من الإصدار السابق. كما كانت الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي، بدأت في يوليو/تموز تحقيقاً يتعلق بالاحتكار، عندما قامت مايكروسوفت بجعل «تيمز»، ضمن منتجات أوفيس الأخرى، ما أثار مخاوف حول التنافسية.

ويمثل هذا التحقيق الذي لا يزال جارياً، أول تحقيق للاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار في مايكروسوفت، منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث تقدمت منافستها «سلاك»، المملوكة لشركة سيلزفورس، بشكوى إلى السلطات الأوروبية، لأسباب تتعلق بالقدرة التنافسية عام 2020.

وكانت حزمة «مايكروسوفت 365»، القائمة على الاشتراك والمعروفة سابقاً باسم «أوفيس» 365، تعد «تيمز» بمثابة جوهرة التاج لعروضها المستهدفة أماكن العمل، والتي تشمل «وورد» و«إكسل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46xh6s5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"