عادي

بورصات الخليج تنهي آخر تداولات أغسطس على تباين

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
بورصات الخليج تنهي آخر تداولات أغسطس على تباين

تباين أداء أسواق الأسهم في دول الخليج، الخميس، حيث لا تزال الرهانات على بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، والحديث عن أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، قد لا يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، تلقي بظلالها على معنويات المستثمرين، فضلاً عن تقلب أسعار الطاقة في الأسواق العالمية.

وكون عملات دول الخليج مرتبطة بالدولار، فإن الأسواق والمستثمرين يتتبعون السياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي الأمريكي، والذي يبدو أن لديه الكثير ليقوله في ما يتعلق بأسعار الفائدة، خلال الفترة المقبلة.

وشكّل ارتفاع أسعار النفط محفزاً رئيسياً للبورصات الخليجية، بالتوازي مع تراجع ملحوظ في مخزونات الخام الأمريكية وتخفيضات أوبك+ للإنتاج، في وقت خيّم فيه تباطؤ الصناعات التحويلية الصينية، ومدى قدرة الحكومة هناك لإنعاش هذا القطاع على الأسواق، بشكل أو بآخر.

وفي جولة على حصاد الأسواق، تراجع مؤشر السوق السعودي 0.7%، متأثراً بانخفاض سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.9% وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.3%.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.5%، مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر، ومنها سهم مصرف قطر الإسلامي، حيث انخفض 2.8%.

وأقفل مؤشر البحرين عند مستوى 1,952.16 نقطة بانخفاض 0.28 نقطة عن معدل الإقفال السابق. فيما أغلق مؤشر بورصة مسقط «30» عند مستوى 4798.97 نقطة مرتفعاً بـ 38.7 نقطة، بنسبة 0.81%، مقارنة مع آخر جلسة تداول بلغت 4760.30 نقطة.

أما بورصة الكويت، فقد أنهت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 14.03 نقطة ليسجل 7005.84 نقطة بانخفاض بلغ 0.20%

وبعيداً عن أسواق الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.3%، ليسجل أداءً شهرياً، لأغسطس/ آب على ارتفاع 6.84%

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m2ewyr6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"