عادي

روضة السركال تتصدر «آسيوية الشطرنج»

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
روضة السركال خلال المنافسات

تصدرت روضة السركال، لاعبة منتخب الإمارات الوطني للشطرنج، قمة بطولة آسيا الفردية للهواة التي ينظمها اتحاد الإمارات للعبة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، برعاية سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك بفندق بريستول في دبي، والتي يسدل عليها الستار الأحد بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 27 دولة آسيوية.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الترتيبات لحفل الختام؛ حيث ستقام الجولة التاسعة والأخيرة في الفترة الصباحية، ويقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الفترة المسائية.

وجاءت صدارة روضة لفئة الإناث بعد الجولة السابعة برصيد 6.5 نقطة من 6 انتصارات وتعادل، وتقترب روضة من إنجاز آسيوي جديد، بعدما فازت بالميدالية الفضية في النسخة الماضية من البطولة نفسها التي أقيمت في سلطنة عمان.

وتطارد روضة على القمة، اللاعبة السيرلانكية ديساندهي بفارق نصف نقطة وبرصيد 6 نقاط، ثم مواطنتها نيكاليشا الثالثة برصيد 5.5 نقطة، في حين تساوت 3 لاعبات برصيد 5 نقاط، وهن الهندية أموليا والفلسطينية إيمان صوان والإيرانية راهيل كياني، وتراجعت وافية درويش المعمري لاعبة منتخبنا إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط.

وتشهد منافسات الذكور، صراعاً قوياً في الأمتار الأخيرة وبعد الجولة السابعة، حيث لم يتبق سوى جولتين، ويتصدر الهندي كوماريش قمة البطولة برصيد 6.5 نقطة، ويتساوى 3 لاعبين في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وهم الكازاخستاني رافائيل مواطنه إسلامبك والفلبيني سانتياجو، وتساوى 5 لاعبين برصيد 5.5 نقطة و10 لاعبين برصيد 5 نقاط من بينهم لاعبنا أحمد الرميثي.

ومن ناحية أخرى، تشهد البطولة مشاركة عدد من حكامنا، ضمن استراتيجية الاتحاد لدعم الكوادر الفنية والإدارية والدفع بالحكام للحصول على «نورمات» لقب حكم دولي، حيث يشارك الحكم الدولي أحمد النعيمي نائباً لرئيس لجنة الحكام وماجد العبدولي وداوود البلوشي وعوشة الشامسي ونورة البلوشي ومريم طه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u556pxjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"