عادي
زار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

محمد بن زايد: التراث الإنساني ثروة للأجيال

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد خلال جولته في المعرض
1

 زار صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الاثنين، فعاليات الدورة ال20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينظمه «نادي صقاري الإمارات» تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة»، ويستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
 واطلع سموّه، خلال جولة في المعرض، الذي يستمر خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والأجنبية، وما تعرضه من تقنيات ومستلزمات حديثة خاصة برياضة الصيد والفروسية. وتبادل سموّه مع العارضين الأحاديث حول أهمية مشاركاتهم في المعرض، واستمع منهم إلى شرح بشأن ما تتميز به منتجاتهم ومعروضاتهم من مواصفات تسهم في المحافظة على استدامة الرياضات التراثية وعلى مكونات البيئة ومواردها.

الصورة
1


 وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاهتمام الذي توليه الدولة بالمحافظة على موروثها الثقافي، وتعزيز دوره في ترسيخ مقومات الهوية الوطنية، مشيراً إلى حرص دولة الإمارات على مواصلة إسهاماتها ومبادراتها النوعية في حماية التراث الإنساني المشترك، الذي يعد ثروة للأجيال، وجسراً للتعارف والتواصل بين الثقافات والشعوب.

الصورة
1


 وأشاد سموّه، برسالة المعرض وأهدافه في الاهتمام بقضايا البيئة والاستدامة، إلى جانب تعزيز أساليب الصيد المستدام، مثمناً جهود اللجنة المنظمة والداعمين والشركاء في إنجاح المعرض على مدى عشرين عاماً من دوراته، مشيراً سموّه إلى مستوى التنظيم المتميز للمعرض لدورة 2023 وحجم المشاركات والفعاليات المتنوعة المصاحبة للحدث، التي تعزز مفهوم الاستدامة والمحافظة على البيئة.

الصورة
1


 رافق سموّه، خلال الزيارة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين.(وام)

الصورة
1

 

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yxvax7t9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"