عادي

28 جلسة بأربع قاعات متخصصة في «الدولي للاتصال الحكومي»

21:46 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف النسخة ال12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يومي 13 و14 سبتمبر/أيلول الجاري، 28 جلسة حوارية وخطاباً ملهماً ضمن 4 قاعات متخصصة مع عدد من الشركاء، تتناول عدة قضايا تنموية، وتسلِّط الضوء على أفضل الممارسات والخبرات في قطاعات اقتصادية ومجتمعية متنوعة، وتستهدف إثراء معرفة الأكاديميين والخبراء والمسؤولين والعاملين في مجال الاتصال الحكومي، وتعزيز دوره في دعم قضايا التنمية المستدامة، انطلاقاً من شعار المنتدى لهذا العام «موارد اليوم.. ثروات الغد».

وتناقش قاعة «دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية» قضايا التطوير والتمكين المجتمعي والاقتصادي، كما تطرح قاعة «دائرة الزراعة والثروة الحيوانية» موضوعات الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية؛ لضمان ازدهار المجتمع والاقتصاد، أما القاعة المخصصة ل«دائرة العلاقات الحكومية» فتركز جلساتها على دور الاتصال الدبلوماسي، والعلاقات الدولية في فتح قنوات التعاون المشترك مع العالم، في حين تناقش قاعة «شبابنا ثروتنا» تمكين الشباب لقيادة التغيير الإيجابي؛ وذلك بالتعاون مع كل من «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» و«مجلس الشارقة للشباب» ومركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» و«مؤسسة ربع قرن».

وتشارك دائرة العلاقات الحكومية بقاعة «ربط الأمم.. بناء العلاقات» التي تجمع نخبة من الدبلوماسيين والخبراء في 5 جلسات منها «تجربة كوستاريكا في مجال الأمن الغذائي المستدام: العمليات والممارسات المؤثرة والمبتكرة» وتسلط الضوء على التجربتين الرائدتين لإمارة الشارقة ودولة كوستاريكا في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وتوضح كيف يمكن للتبادل الثقافي أن يمكّن الدول من التغلب على أكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم.

أما جلسة «الإمارات العربية المتحدة واليابان: التعليم متعدد الثقافات في زمن العولمة» فتضيء على أفضل الممارسات التي تكفل حصول الجميع على التعليم، وتنظر جلسة «شح وسط الفائض.. فهم وحل مفارقة الأمن المائي» إلى كيفية إدارة الموارد المائية بطرق فاعلة ومسؤولة، ودور الاتصال الحكومي في صناعة التغيير الإيجابي لتحقيق الأمن المائي.

وتشارك «دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية» بقاعة تحتضن 6 جلسات وخطابات منها جلسة «تمكين الأسر ودعم ازدهار الأمم: الاستراتيجيات الحكومية للاستثمار في الموارد البشرية وتكوين الأسرة»، وجلسة «شكل جديد من أشكال القوة الناعمة: تمكين المرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في التنمية الاقتصادية».

وتقدم «دائرة الزراعة والثروة الحيوانية» 7 جلسات وخطابات وورش عمل، وللشباب الباحثين عن تطوير فرصهم المهنية والحياتية يخصص المنتدى قاعة «شبابنا ثروتنا» التي توسع مدارك وأُفق الشباب في موضوعات متشعبة من خلال 10 جلسات حوارية وخطابات ملهمة، فيما ينظم «مجلس الشارقة للشباب» مجموعة جلسات، تشمل دور الشباب في تنمية الاقتصاد، والمواطنة الإيجابية والأمن الغذائي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5bwf8r8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"