عادي
«العمومية» تعتمد فوز القائمة الموحدة لمجلس الإدارة حتى 2027

حمدان بن مبارك.. الرئيس الـ 12 لاتحاد الكرة

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: محمد مصطفى

اعتمدت الجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد الإمارات لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي عقد أمس الجمعة بفندق إرث في العاصمة أبوظبي مجلس الإدارة الجديد للاتحاد، برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالتزكية لمدة أربع سنوات، للدورة 2023 حتى 2027 بحضور 28 نادياً من أصل 31.

وأصبح الشيخ حمدان بن مبارك الرئيس الثاني عشر لاتحاد الكرة، بعدما كان المغفور له الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان قد تولى رئاسة المجلس الأول في تاريخ كرة الإمارات عام 1971.

كما اعتمدت العمومية القائمة الموحدة بالتزكية وضمت كلاً من: عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية نائباً أول للرئيس، وعضوية كل من هشام محمد الزرعوني، حمد أحمد المزروعي، عمر الحاج المهيري، يحيى خلف المطروشي، فهد إسماعيل الحوسني، أمل حسن بو شلاخ، أحمد علي المهبوبي، وإبراهيم حسن النمر، والأعضاء المرشحين من قبل الرئيس وهم عبيد سالم الشامسي، وعبد المحسن فهد الدوسري وخلفان جمعة بلهول.

ذاكرة الاتحاد

بدأت الجمعية العمومية بعرض مادة فيلمية تتضمن صور وأسماء الشخصيات التي تولت رئاسة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم منذ التأسيس، وفيديو آخر تناول مسيرة المغفور له الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان خلال فترة توليه رئاسة اتحاد كرة القدم.

واستعرض محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد جدول الأعمال والمناداة على الحضور والتأكد من اكتمال النصاب القانوني، فيما تم اعتماد 3 أعضاء لمراجعة المحضر. بعدها تم عرض فيديو توضيحي عن سير العملية الانتخابية، قبل أن يقوم المستشار سالم بن بهيان العامري رئيس لجنة الانتخابات بالإعلان عن أسماء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2023 - 2027.

شكر على الثقة

وألقى عبدالله ناصر الجنيبي، النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية نقل من خلالها للحضور تحيات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، موجهاً شكره لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم الكبيرة بالمجلس الجديد والقائمين على هذا الاجتماع من فرق عمل ولجان مختلفة.

واستهل النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم كلمته بتقديم الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة على الدعم المتواصل للرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، وهذا الدعم محفز كبير يدفعنا للعمل والعطاء في تطوير كُرتنا والارتقاء بها من كافة النواحي.

وقال: « تكاتف الجميع يخلق بيئة مناسبة لتطوير بيئة تدفع الكرة الإماراتية إلى الأمام، من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة، وتحقيق الإنجازات على صعيد المنتخبات الوطنية والأندية».

وشكر الجنيبي جميع إدارات الأندية والشركاء والرعاة وسائل الإعلام على تعاونهم الدائم والمستمر، وعلى كل ما قدموه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل والتكاتف وتوحيد الجهود في مسألة التخطيط والتنفيذ بهدف الوصول إلى أفضل النتائج.

خطة عمل

وأشار محمد بن هزام إلى أن الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان سيشهد توزيع المناصب الإدارية على الأعضاء، وكذلك الاطلاع على آخر المستجدات بخصوص المنتخبات الوطنية والمسابقات والحكام.

وقال ابن هزام في تصريحات له عقب ختام أعمال الجمعية العمومية أن موعد الاجتماع الأول سيتم تحديده لاحقاً بالتنسيق بين رئيس الاتحاد والأعضاء.

وأكد الأمين العام لاتحاد الكرة أن نجاح الجمعية العمومية جاء دليلاً على توافق الأندية مع الاتحاد، والدور اللافت للجنة الانتخابات من أجل خروج الجمعية العمومية بهذه الصورة المشرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x83ru4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"