عادي

حمدان بن زايد يأمر الهلال الأحمر بمساعدات عاجلة لمتضرري زلزال المغرب

21:41 مساء
قراءة دقيقتين

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمر سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الهيئة بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الزلزال الذي تعرضت له بعض مناطق المملكة المغربية الشقيقة.
وشرعت الهيئة في تنفيذ برنامج إغاثي على وجه السرعة، تقدم عبره كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية والاحتياجات الضرورية الأخرى، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تأثراً بتداعيات الكارثة.
وتعمل غرفة طوارئ الهيئة على تقييم الأوضاع الإنسانية الميدانية، ودراسة الاحتياجات الماسة في الوقت الراهن، وتجري الهيئة حالياً ترتيباتها وإجراءاتها التنسيقية مع سفارة الدولة في الرباط، والجهات المغربية المتخصّصة، لتوفير المساعدات بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة، وتفي باحتياجات المتأثرين وتسهم في تحسين أوضاعهم وتخفيف معاناتهم.
وتأتي أوامر سموّ الشيخ حمدان بن زايد، في إطار حرصه على الحدّ من تداعيات الزلزال على الأشقاء في المغرب، وتعزيز دور الإمارات الإنساني، وتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الزلزال في مختلف المناطق المتضررة.
كما تجسد أوامر سموّه، دور الإمارات المهم والمؤثر في تعزيز الاستجابة تجاه القضايا الإنسانية التي تؤرّق المجتمعات البشرية، ويضعها في مقدمة الدول التي تسخر إمكاناتها لتخفيف الأضرار الناجمة عن الكوارث، عبر تدخلها السريع والقوي لمصلحة المتأثرين من منطلقات إنسانية بحتة دون أي حسابات أخرى.
وقدم سموّ الشيخ حمدان بن زايد، خالص تعازيه وصادق مواساته للملك محمد السادس، وللشعب المغربي في ضحايا الزلزال، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأكد سموّه، وقوف الإمارات إلى جانب المغرب حكومة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وتقديم كل ما يسهم في تخفيف وطأة الكارثة على الشعب المغربي الشقيق، ومساعدته على تجاوز ظروفه الراهنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p924tbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"