عادي

تفاهم بين الإمارات للخدمات الصحية و«إتش سي أيه»

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

أبرمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية «إتش سي أيه» بالمملكة المتحدة، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، ترتكز إلى 3 مجالات محورية؛ هي: المجال التعليمي، والمجال البحثي وبرنامج الأطباء الزائرين؛ وذلك لتقديم الخدمات الإكلينيكية للمرضى، وتطوير برامج الرعاية الصحية المتكاملة، واستخدام تقنيات العلاج الحديثة.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وسكوت فلدمان نائب رئيس الخدمات الدولية في مؤسسة المستشفيات الأمريكية للرعاية الصحية «إتش سي أيه».

وأكد د.عصام الزرعوني، أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الجهود المستمرة، لتعزيز القطاع الصحي بالدولة، من خلال تبادل الخبرات والتجارب بما يحقق الفوائد والمكتسبات، ومن المتوقع أن يستفيد المرضى والمتعاملون من هذا التعاون، الذي سيسهم في تقديم خدمات طبية عالية الجودة، مشيراً إلى أن المذكرة شملت العديد من النقاط الرئيسية، لتطوير برنامج متكامل للرعاية الصحية الشاملة، وتقديم تقنيات سريرية حديثة.

بدورها أوضحت الدكتورة نور المهيري مدير إدارة الصحة النفسية، ومدير برنامج الأطباء الزائرين بالمؤسسة، أن مذكرة التفاهم ستسهم في تعزيز مجالات التعاون في البحث العلمي والابتكار من خلال تبني التقنيات والأجهزة الحديثة لتشخيص وعلاج الأمراض، واستخدام طرق علاجية وأدوية مبتكرة.

وتضمنت مذكرة التفاهم ضمن المجال العلمي، بحث سبل التعاون، لتدريب الأطباء والكوادر الصحية المساعدة، والتركيز على تطوير برامج الإدارة الصحية، كما اشتمل مجال البحث العلمي والابتكار على تطوير البنية التحتية للبحوث والتعاون في المبادرات البحثية المشتركة.

واتفق الجانبان في مجال برنامج الأطباء الزائرين على توفير أطباء من كافة التخصصات الفرعية، لتقديم خدمات سريرية وتعليمية بمستشفيات المؤسسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd4cr7zz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"